كيف أتعلم صنع الحلويات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٠ ، ١٨ يناير ٢٠١٥
كيف أتعلم صنع الحلويات

تحب ربّات البيوت أن تتفنّن في إعداد أشهى الولائم والموائد في مختلف المناسبات ، كما وتحب أن تقوم بإعداد الحلويات الذيذة لتقدمها لضيوفها ، لكن البعض من ربات البيوت اللواتي تزوجن حديثاً لم يتعلمن فنون إعداد الحلويات بعد ، وفي مقالنا سنتعرض بعض الطرق التي تساعد في تعليمها بكيفية طرق صنع الحلويات .


هناك الكثير من الطرق المختلفة والمتنوعة والتي يمكن فيها تعلّم طرق تعلّم إعداد مختلف أنواع الحلويات . ومن أهمّ الطرق وأقدمها الكتب ، حيث هناك الكثير من الشيفات المعروفين بوصفاتهم اللذيذة والذي استطاعوا أن ينتجوا كتباً كثيرة فيها وصفات لإعداد الحلويات العربية الشرقيّة والغربيّة بطرق شتى ، مع توضيح طريقة الإعداد بالتفصيل مع المقادير . ومن أشهر الشيفات الذي عرفوا من كتبهم لإعداد الحلويات الشيف المعروف أسامة السيد ، والشيف الجزائرية المعروفة حورية زنون ، والشيف المعروفة نرمين هنو ، وغيرهم الكثير .


كما ويوجد الكثير من المجلات التي يمكنك الإستعانة بها ، وهي مجلات متخصصة في فنون الطبخ وإعداد الحلويات بمختلف أنواعها كمجلة يم يمي ، ومجلة فتافيت وغيرها الكثير أيضاً . كما أنّ القنوات التلفزيونيّة لا تخلو من البرامج الخاصّة في إعداد مختلف أنواع الوصفات والحلويات ، ومن أشهر من عرف عن طريق البرامج التلفزيونية الشيف منال العالم ، والتي تمتلك كتباً كثيرة للوصفات كما ويوجد لها الكثير من البرامج التلفزيونية المتخصصة بالطبخ ، وأيضاً أصبح لها معاهد خاصّة يمكن الإلتحاق بها لتعلم إعداد مختلف الوصفات .


وأيضاً لا تقتصر القنوات التلفزيونيّة على البرامج فقط ، فقط أنشأت منذ عدّة سنين قصيرة أحد أشهر القنوات المعروفة حالياً والمتخصصة بالطبخ فقط ألا وهي قناة فتافيت ، والتي تستعرض كل أنواع الطبخ وتعليمه سواء العربي أو الغربيّ لشيفات من أماكن مختلفة ، سواء لبنانية ، أو أردنية ، أو مصرية ، أو سورية ، أو إيطاليّة ، أو بريطانيّة ، أو إيطاليّة ، أو استراليّة ، وغيرها الكثير من البرامج . كما أنّ هناك بعض المعاهد التي تقدّم دورات متخصصة في مجال إعداد الحلويات وتزيينها .


أمّا أسهل الطرق التي يمكن اللجوء إليها أيضاً في أوقاتنا هذه مواقع الإنترنت المختلفة ، حيث هناك أيضاً مواقع متخصصة فقط في وضع مختلف طرق الوصفات وإعداد الحلويات وغيرها ، كما أنّ صفحات الفيس بوك المتخصصة بهذا الموضوع كثيرة ولا تعدّ ولا تحصى ، بإمكانك الإطلاع عليها للحصول على مختلف الوصفات بالمكونات التي تحبينها .