كيف أجعل جسمي رشيقاً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٠ ، ١٣ يوليو ٢٠١٧
كيف أجعل جسمي رشيقاً

الرشاقة

الرشاقة مجموعة مختلفة من الخواص التي تتميّز بها أجسام بعض الأشخاص، أو قدرة الجسم على إنجاز نشاطات معيّنة، وهي تتعلّق بشكل أساسي بكيفية تأدية الأنشطة الرياضيّة المتنوّعة نذكر منها: حمل الأوزان الثقيلة، والمشي لمسافة طويلة، ويمكن تقسيم الرشاقة إلى قسمين أساسين القسم الأول هو: الرشاقة العامة، وتعرف على أنها تأدية الحركات العامة، والرشاقة الخاصّة، وهي القدرة على تأدية الحركات التخصّصية، وفي هذا المقال سنتعرّف على طرق لجعل الجسم رشيق.


خلطات للحصول على جسم رشيق

البابونج وإكليل الجبل

للتخلص من الوزن الزائد ومن تراكم الدهون يتم استخدام هذه الوصفة؛ من خلال مزج ملعقتين صغيرتين من البابونج مع ملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل، وملعقتين صغيرتين من المريمية، ثم وضع الخليط الناتج في إناء مملوء بالماء على حرارة متوسطة، وتركه حتى يغلي تماماً، ثم رفع الخليط الناتج عن النار، وتناوله في الصباح قبل الإفطار دون إضافة أيّ من المحليات إليه.


الأناناس والكيوي

يتم وضع حبتين من الكيوي وخمس شرائح من الأناناس الطبيعي في الخلاط الكهربائي، وخلطهما جيداً، للحصول على خليط ناعم وسائل، وتناول المشروب الناتج مرّة في اليوم لمدّة أسبوعين تقريباً بدلاً من تناول وجبه العشاء.


الشاي الأخضر

يتم وضع كمية كافية من الماء في إناء واسع على حرارة مرتعفة، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر، وملعقتين صغيرتين من مسحوق الكمون، وملعقة كبيرة من الزنجبيل، وملعقة كبيرة من النعناع، وتحريك المكوّنات جيداً، وترك الخليط الناتج على النار لمدّة عشر دقائق، حتى يغلي جيداً، ثمّ تناول المشروب الناتج ثلاثة مرات في اليوم قبل الوجبات الأساسية بنصف ساعة، مع الاستمرار في استخدام هذه الوصفة لمدّة أسبوعين.


نصائح للحصول على جسم رشيق

  • تناول كيمات وفيرة من الماء خلال اليوم، فالماء يخلّص من الوزن والدهون المتراكمة في الجسم، فينصح بتناول ما يقارب من ثمانية أكواب من الماء يومياً.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة خلال اليوم وخاصّةً التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف.
  • أخد قسطٍ كافٍ من النوم ليلاً.
  • تجنّب تناول النشويات مثل: الطحين، والمعكرونة، والخبز الأبيض.
  • أداء التمارين الرياضية لمدّة نصف ساعة تقريباً مثل: الركض، وصعود الدرج، ونط الحبل.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية وخاصةً أثناء تناول الطعام.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.
  • تقوية عضلات البطن من خلال لعب تمرين التقليص والانبساط، ويمكن القيام بهما أثناء أداء بعض الأعمال المختلفة، أو المحادثة على الهاتف.