كيف أجعل شعري حريرياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٢ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٧
كيف أجعل شعري حريرياً

الشعر الحريري

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الشعر الجاف، والتي تحدث بسبب عدة عوامل؛ ومنها: استعمال الصبغات الكيميائية، وتعرضه للحرارة عن طريق استعمال مصففات الشعر، وتعرضه لأشعة الشمس الحارة، مما يؤدي إلى تقصفه، وجفافه، وتلجأ العديد من السيدات إلى صالونات التجميل من أجل التخلص من هذه المشكلة، أو عن طريق استعمال الكثير من المستحضرات التي تملأ الأسواق، والتي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تلحق الضرر بالشعر مع الاستعمال الطويل، وهناك بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من مشكلة الشعر الخشن، وتبقى هذه العلاجات الأرخص، والأكثر فعالية، وسوف نذكر في هذا المقال كيفية الحصول على الشعر الناعم كالحرير.


وصفات لتنعيم الشعر

وصفة البيض والموز

امزجي بياض بيضة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، والعسل، وموزة مهروسة، ثم طبقي المزيج على شعركِ وغطيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.


المايونيز

ضعي فنجاناً من المايونيز على شعركِ مع تغطيته لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو، الأمر الذي يساعد تنعيم الشعر؛ بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، والبروتينات، ومضادات الأكسدة.


الأفوكادو

اهرسي حبة من الأفوكادو، ثم أضيفي إليها زيت جنين القمح، وزيت الجوجوبا، وطبقي المزيج على شعركِ من الجذور حتى الأطراف مع تغطيته لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


العسل

ضعي نصف كوب من العسل على شعركِ مع الحرص على أن يكون رطباً، ثم دلكيه برفق مع تغطيته بقطعة من البلاستيك لمدة ثلاثين دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


الزبادي

طبقي كمية من اللبن الزبادي على شعركِ مع تسريحه جيداً، ثم غطيه بقطعة من القماش لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو مع تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.


صفار البيض والعسل والليمون

اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، والعسل، وأربع ملاعق من زيت الزيتون، وصفار بيضة، ثم طبقيه على شعركِ من الجذور حتى الأطراف مع تغطيته بقطعة من القماش لمدة ساعة قبل غسله بالماء البارد.


حليب جوز الهند وعصير الليمون

امزجي كوباً من عصير الليمون، وحليب جوز الهند، واحتفظي به في الثلاجة حتى تلاحظي على الوجه طبقة من الدسم، ادهني بها شعركِ، واتركيها لمدة ثلث ساعة مع تغطيته بقطعة من القماش الرطبة، ثم اتركيها مغطاة لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.


وصفة الخميرة

امزجي كميات متساوية من زيت جوز الهند، والخميرة الفورية، ثم طبقي المزيج على شعركِ لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء والشامبو.


البيض وزيت الزيتون

امزجي بيضتين مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم طبقيه على شعركِ، وسرحيه، ثم غطيه بقبعة من البلاستيك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.


زيت الزيتون والألوة فيرا

اخلطي نصف كوب من زيت الزيتون الفاتر مع نصف كوب من جل الألوفيرا، مع إضافة ست نقاط من زيت خشب الصندل، وزيت إكليل الجبل، ثم دلكي فروة شعركِ بهذا المزيج مع تغطيته لمدة ساعتين قبل غسله بالماء والشامبو.