كيف أجعل وجهي صافي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٢ ، ٢ أغسطس ٢٠١٥
كيف أجعل وجهي صافي

كيف أجعل وجهي صافي

يحاول الجميع الحصول على بشرة صافية ونقية تخلو من الشوائب والمشاكل المختلفة التي قد تصيب البشرة نتيجة لتعرضها إلى العديد من العوامل، والبشرة الصافية تدل على صحة الجسم والجلد وتُعتبر سراً من أسرار الجمال خاصةً للأنثى، وتتواجد شركات كبرى عالمية تختص بصناعة المستحضرات التجميلية الخاصة بالبشرة، بالإضافة إلى الوصفات الطبيعية.


وصفات للحصول على بشرة صافية ومشرقة

  • عصير الليمون من أهم العناصر الطبيعية المستخدمة في علاج كافة مشاكل البشرة، لاحتوائه على حمض الستريك الفعّال في قدرته على محاربة الجراثيم المسببة للحبوب والقضاء عليها، بالإضافة إلى قدرته على تبييض البشرة وتقشيرها، ويمكن تخفيف عصير الليمون بالقليل من الماء إذا كان تأثيره قوياً على البشرة.
  • اعتماد الغذاء الصحي في أسلوب الحياة اليومية والابتعاد عن السكريات والأطعمة الجاهزة والمصنعة الأمر الذي يفيد كثيراً في محاربة ظهور حب الشباب والحصول على بشرة صافية ونقية بطريقة طبيعية وبفترة بسيطة.
  • استخدام زيت الشاي الذي يعتبر من الزيوت الطبيعية المهمة لصحة البشرة لخواصه المضادة للبكتيريا والفطريات، ممّا يسهم في تهدئة البشرة ونقائها من كافة العيوب التي قد تصيب البشرة كالاحمرار وحب الشباب والرؤس السوداء.
  • لكل من تعاني من احمرار البشرة والحروق الناتجة من التعرض لأشعة الشمس، عليها باستخدام هلام أو جِل الألوفيرا الطازج وتطبيقه على بشرة الوجه، فإنّه يساعد على الشفاء التام واختفاء آثار الحروق والحبوب.
  • إضافة الملح إلى كمية مناسبة من الماء واستعماله على البشرة باستخدام أعواد القطن الطبية بحيث يوضع هذا المحلول الملحي على كل البثور وتركه ليجف ثم شطفه بالماء، بعدها يتم دهن الوجه بكريم مرطب طبيعي وذو نزعية جيدة.
  • الحفاظ على ترطيب الجسم باستخدام العلاج السحري للبشرة وهو الماء، بحيث أن حصول الجسم على كميات كافية من الماء بشكل يومي يعمل على تنشيط الأنسجة والخلايا ويحفزها على النمو والتجديد الأمر الذي يزيد من رطوبة البشرة ويسهل عملية الهضم ويؤخر بوادر الشيخوخة ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة.
  • غسل البشرة بماء دافئ ثم إضافة ملعقة كبيرة من الملح إلى عصير حبة من الليمون الطازج وتحريك الخليط جيداً، ثم وضعه على الرؤوس السوداء في البشرة وتركه لمدة عشرين دقيقة ثم شطف الوجه جيداً بماء دافئ مرة أخرى.
  • إحضار ثمرتين من الطماطم ونزع قشورها ثم هرسها باستخدام الشوكة بشكل جيد، ثم إضافة ملعقة من زيت الزيتون ومزجه حتى الحصول على خليط متجانس ويتم بعد ذلك وضعه على بشرة الوجه بعيداً عن منطقة العيون وتركه مدة تتراوح من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة ثم غسلها بالماء.