كيف أحصل على لون شعر أحمر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢٤ ، ٩ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أحصل على لون شعر أحمر

الشعر الأحمر

لون الشعر الأحمر من أجمل ألوان الشعر على الإطلاق، ويناسب البشرة البيضاء، والبشرة السمراء على حدٍ سواء، ويعتبر لون الشعر الأحمر من الألوان التي تمنح الشعر توهجاً ، وتعطيه المظهر المغري الجذاب، ورغم ذلك تفقد الصبغة الحمراء للشعر بريقها بسرعةٍ، وتفقد جمالها، لذلك يجب عند صبغ الشعر بالأحمر إعطاء الشعر عناية خاصة، والقيام بعدة خطوات تجميلية، للتمتع بلون شعر أحمر متألق لأطول فترة ممكنة .


طريقة صبغ الشعر بالأحمر

  • صبغ الشعر بالحناء، لمنحه اللون الأحمر المتوهج: نخلط كوبين من الحناء، مع ثلاث ملاعق كركم، مع كوب ماء، مع عصير نصف ليمونة، وملعقتين من القهوة، وقليل من زيت الزيتون، ونخلط المكونات جميعها معاً، ما عدا الليمون، ونترك الخليط لمدة ثلاث ساعات حتى تتخمر، قبل وضعها على الشعر، وبعد انقضاء الوقت، نضيف عصير الليمون، ونطبق المزيج على الشعر، ونتركه لمدة أربع ساعات، ثم نغسله جيداً .
  • صبغ الشعر بالحناء، لمنحه لون دم الغزال: نخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء، مع عصير ليمونة واحدة، مع ملعقتين من صبغة دم الغزال المذابة في كوبين من الماء، مع مقدار مناسب من الماء الدافئ، ونمزج المكونات جميعها معاً ما عدا عصير الليمون، ونتركه ثلاث ساعات ليتخمر، ثم نضيف عصير الليمون، ونطبقه على الشعر مدة أربع ساعات، ثم يغسل الشعر جيداً .
  • صبغ الشعر باللون الأحمر الناري: نخلط عشر ملاعق كبيرة من الحناء، مع عصير نصف ليمونة، مع كوب من منقوع الكركديه، مع مقدار مناسب من الماء الفاتر، مع ثلاث ملاعق كبيرة من قشر الرمان المجفف والمطحون، مع كوب من خل التفاح، ونخلط المكونات جميعها معاً، باستثناء عصير الليمون، ونتركها ثلاث ساعات لتختمر، ثم نضيف عصير الليمون، ونطبق المزيج على الشعر لمدة أربع ساعات، ثم نغسل الشعر بالماء .
  • صبغ الشعر باللون الأحمر الأرجواني: نمزج كوبَ حناء إيرانيٍّ، مع كوب ماء دافئ، مع قليل من زيت الزيتون معاً، ثم بعد ثلاث ساعات، نضيف عصير نصف ليمونة، ونمزج المكونات جميعها معاً، ونطبق المزيج على الشعر لمدة أربع ساعات، ثم نغسل الشعر جيداً.
  • صبغ الشعر باللون الأحمر الحناوي: نخلط عشر ملاعق من الحناء، وملعقتين من القهوة، وقليلاً من زيت الذرة، ونترك المكونات جميعها مدة ثلاث ساعات حتى تختمر، ثم نطبقه على الشعر مدة أربع ساعات، ونغسله بالماء جيداً .


نصائح للحفاظ على لون الشعر الأحمر

  • عدم تكرار غسل الشعر لأكثر من ثلاث مرات في الأسبوع، للحفاظ على اللون لأطول فترة ممكنة .
  • الابتعاد عن الشامبوهات التي تحتوي على مزيلات قشرة الشعر، لأنها قاسية جداً على الشعر، وتساهم في فقدان اللون والبريق بسرعة .
  • استخدام أنواع الصبغة التي تحافظ على لون الصبغة .
  • تغطية الشعر المصبوغ باللون الأحمر، بكريمات خاصة لتغطية الشعر، لأنه يتأكسد بسرعة في الشمس والهواء .
  • الابتعاد قدر الإمكان عن درجات اللون الأحمر المائلة للبنفسجي، لأنها ليست من الألوان الطبيعية، وتتغير بسرعة لألوان أخرى، وأفضل الدرجات؛ هي درجة الأحمر النحاسي، والأحمر المائل للبني .