كيف أحصل على لون شعر رمادي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٥ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أحصل على لون شعر رمادي

الشعر الرمادي اللون

كثيراً ما تظهر صيحات غريبة لألوان الشعر، ومن أجدد صيحات الشعر اللون الرمادي القريب من لون الشعر الأبيض والشيب، حيث تألّقت العديد من المغنيات والممثلات الأمريكيات بلون الشعر الرمادي، وظهرن به بمظهر جميل وجذاب، ليصبح صيحةً جديدة في عالم صبغ الشعر وتلوينه، لكن من الصعب أن تجدي لون صبغة أو خلطة حناء طبيعية تمنحك اللون الرمادي لشعرك، خصوصاً إذا ما كان الشعر كثيفاً وبلون داكن، قام خبراء الشعر بجمع البعض من الصبغات ومواد التلوين مع بعضها البعض للحصول عل هذا اللون المميّز.


كيفية الحصول على شعر رمادي اللون

تحضير الصبغة الرمادية

لتجهيز صبغة شعر باللون الرمادي نحتاج إلى عبوة صبغة شعر بلون أشقر ذهبي، وعبوة أخرى من نفس الماركة بلون أشقر ثلجي، وعبوة أكسجين بتركيز 30% للشعر الفاتح، أما إذا كان الشعر أسود داكن أو بني غامق فتستخدم عبوة أكسجين بتركيز 40%، بالإضافة إلى مقدار ملعقة كبيرة من بلسم الشعر المتوفر لديك، يستخدم البلسم للمحافظة عل ترطيب الشعر عند الصبغ ومنع تلفه وجفافه بفعل المواد الكيماوية القوية الموجودة في الصبغة. وفي صحن بلاستيكي عميق تفرغ عبوات الصبغات الثلاث كاملةً، وتمزج مع بعضها البعض باستخدام شوكة بلاستيكية حتّى تتداخل بالكامل، ثمّ يغلف الصحن بكيس بلاستيكي شفاف ويترك لربع ساعة.


خطوات الصبغ

  • يفضل عدم غسل الشعر بل صبغه وبقائه جافاً من المياه، حيث تمنع المياه التصاق الصبغة بالشعر، كما تساعد الزيوت المفروزة على فروة الشعر في حمايتها من أضرار الصبغة.
  • يجزأ الشعر إلى أربع أقسام متساوية، ويثبت كل قسم باستخدام ملقط للشعر.
  • الحرص على ارتداء القفازات المرافقة للصبغة، لتجنب إلحاق الضرر باليدين، ودهن فروة الشعر بالفازلين لمنع امتصاصها للمواد الكيميائية المكوّنة لخليط الصبغة.
  • تفرد الصبغة على أجزاء الشعر تدريجياً، وتستعمل فرشاة الصبغ أثناء ذلك، لضمان مرورها بين جميع خصال الشعر، وتلوّنها بلون الصبغة، مع ترك جذور الشعر بدون صبغ.
  • يسرّح الشعر برفق باستخدام الفرشاة العادية، حتى تتوزع الصبغة بالتساوي بين جميع مناطق الشعر.
  • يفرد ما تبقّى من الصبغة على جذور الشعر، والهدف من تأخير صبغها عن باقي الشعر، منع تلونها بلون أفتح من باقي الشعر، لكونها تمتصّ الصبغة بشكل أسرع من أطراف الشعر.
  • تترك الصبغة على الشعر لـ 45 دقيقة، مع تفقد لون الشعر كل 15 دقيقة.
  • يغسل الشعر بالماء البارد دون استخدام الشامبو، عند الوصول إلى درجة اللون الرمادي المرغوب فيها.