كيف أختار هدية لزوجي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢١ ، ٣ مايو ٢٠١٦
كيف أختار هدية لزوجي

الهدية

الهدية مفتاح للقلوب، وهي تعزز المحبة، وتزيد الألفة، وتزرع الوئام بين الأشخاص، فقد قال رسول الله عليه الصلاة والسلام في الحديث الشريف: " تهادوا تحابّوا "، وتعد الهدية بين الزوج وزوجته، جسراً للحب، وفرصةً لتجديد الحياة بينهما، لأن الهدية تعبر عن حب الزوج والزوجة لبعضهما، ومهما كانت قيمتها، فإنها تترك أثراً رائعاً، يجعل النفوس أكثر صفاءً ووارتباطاً، والكثير من المناسبات تمر على الزوج والزوجة، وليس من اللائق أن تمر دون لفتةٍ مهما كانت بسيطة، يعبر فيها كل منهما عن حبه للآخر، مع التركيز على أن لكل زوج وزوجة ذوقاً خاصاً، وهدية تليق بهما أكثر من غيرهما، لذلك يجب على الزوجة التي تفكر في جلب هديةٍ لزوجها، أن تختار هديتها له بعنايةٍ، كي تنال إعجابه، والهدية ليست بقيمتها المادية، وإنما بقيمتها المعنوية أيضاً، وأسلوب تقديمها، كما أن لشخصية الزوج دوراً أساسياً في اختيار الهدية التي تناسب شخصيته، ويجب أخذ هذا بعين الاعتبار.


طريقة اختيار هدية للزوج

  • الزوج صاحب الشخصية الرومانسية: الزوج الذي يميل للأجواء الرومانسية، أفضل هدية تقدمينها له هي الورود، والحلوى، مع التركيز على الشكولاته، كما يفضل الزوج الرومانسي العطر والساعات الثمينة، وخواتم الفضة الرجالية، ومن الأجدر تقديمها له ملفوفةً بورق هدايا أنيق، وسط أجواء عابقة بالرومانسية مثل الكافيهات والمطاعم الراقية، أو تذكرة سينما لفيلمه المفضل، أو من الممكن توفير هذه الأجواء مع إضاءة القليل من الشموع في البيت.
  • الزوج الرياضي: الزوج الرياضي سيكون سعيداً جداً لو قمتِ بإهدائه قميص فريقه المفضل، أو حذاءً رياضياً يمارس فيه نشاطاته الرياضية، أو حقيبة رياضية، أو ملابس رياضية، أو بطاقة لفك تشفير القنوات الرياضية.
  • الزوج المثقف صاحب الاهتمامات الأدبية: أروع هدية تدخل الفرح لقلب زوجك المثقف، هي المجموعة الكامله لكاتبه المفضل، أو كتاب نادر يرغب باقتنائه، أو قسيمة اشتراك لمدة عام في مجلته المفضلة.
  • الرجل الذي يحب الطعام: بإمكانك إهداء زوجك الذي يهوى تناول الطعام، دعوة على العشاء في مطعمه المفضل، ومن الممكن عمل حلواه المفضلة وطعامه المفضل في البيت، وجلب أصناف الفاكهة والعصير التي يحبها.
  • الزوج عاشق لاختراعات التكنولوجيا: أفض هدية تقدمينها لزوجك عاشق التطور التكنولوجي، هي هاتف محمول حديث، أو جهاز كومبيوتر محمول.
  • الرجل العملي: زوجك صاحب الشخصية العملية يفضل هدايا مثل القمصان، والملابس الرسمية، وربطات العنق، والنظارات الشمسية التي يرتديها كثيراً أثناء ذهابه إلى عمله، أو ريشة حبر فاخرة، أو طقم أقلام فاخر أو ميدالية للسيارة.
  • مهما تعددت أنواع الرجال وأذواقهم، فجميعهم يحبون العطر، والساعات الفاخرة، والملابس الأنيقة، ويبقى الحب والإخلاص والاحتواء، أجمل الهدايا على الإطلاق.