كيف أخفف ألم الضرس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١١ ، ٣١ ديسمبر ٢٠١٧
كيف أخفف ألم الضرس

الأسنان

تتعرض الأسنان باستمرار إلى الكثير من المشاكل الصحية، منها ما يتعلق باللثة كحدوث نزفٍ أو التهاباتٍ داخليةٍ فيها، أو إصابة بعض الأسنان بالحساسية أو التسوس الذي يبدأ بالجزء السطحي من السن ثمّ سرعان ما يتغلغل ليصل إلى عصبه الداخلي محدثاً آلاماً حادة لا يمكن للفرد تحملها أو تسكينها، فيلجأ إلى طبيب الأسنان كي يسيطر على وجع الأسنان بإزالة التسوس أو إعطائه مضاداً أو مسكّناً للالتهاب لتخفيف الشعور بالألم.


قد يتعذّر أحياناً على الشخص الذهاب مباشرةً إلى الطبيب؛ فيبحث عن طرقٍ سريعة وفعّالة في منزله لتسكّن له ألم أسنانه الملتهبة دون أن تسبب أي أعراضٍ جانبية، ويبدو أنّ الحصول على هذه الطرق سهل؛ حيث ويمكن تحضيرها من المواد الموجودة في غالبية المنازل، وسوف تستعرض فيما يلي عدداً من وسائل تسكين ألم الضرس التقليدية.


طرق تخفيف ألم الضرس منزلياً

  • البطاطا المبردة : وذلك بتقطيع حبة بطاطا مبردة في الثلاجة إلى شرائح أو مكعباتٍ صغيرة، ثمّ وضعها على مكان الألم في الأسنان، مع تكرار هذه الوصفة كلّما عاد الألم، فإنّ البطاطا تتمتّع بخصائص مسكنة لوجع الأسنان .
  • ملح الطعام مع الفلفل الأسود: بحيث يُخلط القليل من ملح الطعام مع كميّة مساوية من الفلفل الأسود مع بضع نقاط من الماء، ثمّ يوضع المحلول على مكان الألم ويُتركه لمدّة دقائق؛ حيث إنّ هذا الخليط يسكّن ألم الأسنان الحساسة بفعالية.
  • الثوم: وذلك بمزج مسحوق الثوم مع مطحون القرنفل، أو خلط بودرة الثوم مع ملح الطعام وتطبيقه على السن المؤلم لدقائق، فإنّه يزيل ألم الأسنان، كما يمكن مضغ فص من الثوم بالأسنان الملتهبة فإنّه يقضي على الالتهاب بشكلٍ نهائي، حيث إنّ الثوم يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا المسبب للألم والتسوس.
  • زيت الزيتون : وذلك بغمس قطنة نظيفة في القليل من زيت الزيتون، ثمّ وضعها على مكان السن الملتهب لمدة عشر دقائق، حيث يفيد ذلك في تخفيف الألم.
  • الملح والماء: حيث إنّ إذابة مقدار ملعقة من الملح في نصف كوب من الماء والمضمضة عدّة مرات خلال اليوم من هذا المحلول نافعٌ للتخلص من البكتيريا والالتهابات السنيّة والتورم، وهو فعّال في تسكين آلام الأسنان عامة.
  • القرنفل: إذ يمكن مزج القليل من مطحون القرنفل مع كميّة مناسبة من زيت الزيتون وتطبيقها مباشرةً على السن الملتهبة، أو استخدام القليل من زيت القرنفل مع الماء كغسول يومي للفم، فإن للقرنفل خصائص مضادة للأكسدة والتسوس، كما أنه قاتل للجراثيم والبكتيريا.


فيديو طريقة تسكين ألم الضرس

للتعرف على طريقة تسكين ألم الضرس شاهد الفيديو.