كيف أربح من الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٣٩ ، ٣ يوليو ٢٠١٧
كيف أربح من الإنترنت

الإنترنت

يعرف الانترنت باسم الشبكة العنكبوتية، وهو أحد الشبكات العالمية التي تساعد على التواصل مع الأشخاص في مختلف أنحاء العالم ولمختلف الغايات، الأمر الذي أتاح إمكانية الحصول على العمل، وإنشاء صداقات، والتعرّف على عادات وأماكن جديدة، بالإضافة لإمكانية الربح من خلال تطبيق بعض الأفكار الفعّالة، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


كيف أربح من الإنترنت

الكتابة والتدوين

يمكن استثمار موهبة الكتابة عن طريق التدوين على المواقع المهتمة بكتابة المقالات في مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والترفيهية، ومن الممكن إنشاء مدوّنة خاصّة عن طريق الاستعانة بالمنصّات المتنوّعة التي تتيح إمكانية إنشاء مدوّنات شخصية.


إعطاء الدروس والدورات التدريبية

يمكن إعطاء دورات تدريبية في تصميم الفوتوشوب، أو المواقع الأخرى، إذ من الممكن عرض مثل هذه الدورات مقابل مبالغ مالية، الأمر الذي يدرّ مبالغاً هائلة في أوقاتٍ قصيرة، إذ إنّها لا تستغرق سوى ساعات قليلة في اليوم.


البيع على الإنترنت

تمتلك العديد من الشركات مواقع على الإنترنت للترويج لخدماتها، ولبيع منتجاتها، علماً أنّ الكثير منها تتخذ من مواقع التواصل الاجتماعي منبراً للترويج، مثل موقع الفيس بوك، أو تويتر، حيث يحقّقون الكثير من الأرباح عن طريق هذه الترويجات.


التصوير

يمكن القيام بعملية التصوير عن طريق كاميرا رقمية، أو كاميرا الهاتف، أو كاميرا الفيديو حيث إنّ الكثير من الناس يرغبون باقتناء الصور لعدّة أسباب، منها: لاستعمالها في أعمالهم، وأبحاثهم، أو للذكرى، الأمر الذي يدفع المصوّرين المحترفين إلى نشر الصور التي التقطوها على مواقع الإنترنت الخاصة بالترويج، مثل الفيس بوك، حيث يتمّ الاتفاق مع هذه المواقع عن طريق اقتطاع جزء من الأرباح للمواقع، بشرط نشر الصور بشكلٍ مباشر لضمان عدم وجودها على الإنترنت قبل اقتنائها.


صناعة التطبيقات

تلجأ العديد من الشركات إلى فتح باب العمل لإنشاء تطبيقات ليسهل على عملائها استخدام منتجاتها، الأمر الذي يدفعها للترويج على مواقع الإنترنت للبحث عن صانعي تطبيقات تضمن استخدام المنتجات بسهولة، مثل تطبيقات الهواتف المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر، ثمّ وضع هذه التطبيقات على المتاجر التابعة للشركات، بحيث يقوم العملاء باقتنائها، الأمر الذي يعود على الشركة بأرباح طائلة، إذ تقتطع جزءاً منها لصانعي هذه التطبيقات.


تقديم المساعدة للآخرين

تفتح الكثير من الشركات باب العمل للعديد من الناس من أجل الردّ على شكاوى عملائها، وحلّ مشكلاتهم، وتقييم آرائهم في الخدمات والمنتجات التي تقدّمها الشركة، ومحاولة إقناعهم لاقتناء منتجات الشركة، الأمر الذي يعود عليها بالربح المجزي.


صناعة الفيديوهات

يمكن القيام بإنشاء أفلام، أو عمل شروحات، أو برامج تعليمية، شرط أن تكون الملكية الفكرية تابعة لصاحب الفيلم أو البرنامج، وغير مسروقة، ثمّ رفعها على موقع اليوتيوب، بحيث يتمّ قبوله من إدارة الفيديو، ثمّ يتمّ الإعلان عنه، بحيث كلما زاد عدد الزائرين له كلما كانت فرص ربحه أعلى.


تصميم المواقع

يمتلك العديد من الأشخاص مهارة تصميم مواقع على الإنترنت، الأمر الذي يتيح إمكانية العمل لدى الشركات الكبرى المتخصّصة بهذا المجال، ممّا يضمن تحقيق أرباح مجزية، إضافةً إلى الشهرة نتيجة التعامل المباشر مع العملاء في بعض الأحيان.