كيف أرتب خزانة ملابسي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٥ ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٥
كيف أرتب خزانة ملابسي

خزانة الملابس

خزانة الملابس هي أهمّ جزء في غرفة النوم، حيث إنّه لا يمرّ يومٌ واحدٌ دون فتحها واستخدام إحدى محتوياتها على الأقلّ، ولكثرة الملابس في المنزل فإنّ ترتيب خزانة له عدة أفكار ذكيّة تمكّن العائلة ككل من الاستفادة من الخزانة بشكل ذكي وسريع دون اللجوء إلى تقليب الملابس رأساً على عقب لإيجاد قطعة معينة من الملابس، وهنا نقدم خطوات بسيطة لترتيب خزانة الملابس.


خطوات ترتيب خزانة الملابس

لترتيب خزانة الملابس نخرج جميع الملابس منها ونضعها في مكان نظيف لكي لا يصلها الغبار، ثم نفرز الملابس ونقسمها إلى عدة مجموعات رئيسية وهي:

  • مجموعة ملابس البيت: ويتم ترتيب هذه المجموعة وطيها وفقاً لكثرة استخدامها؛ حيث نرتب الملابس التي يتكرّر لبسها أكثر من الملابس الأخرى لسهولة الحصول عليها دون عناءٍ أو إفساد ترتيب الملابس الأخرى في هذه المجموعة، وتكون بطيّ السراويل وترتيبها على شكل حزمة والقمصان في حزمة أخرى وتوضعان بجانب بعضهما البعض على نفس الرف.
  • مجموعة ملابس العمل: وتكون هذه الملابس في العادة هي ملابس عملية أو رسمية وفقاً لنوع العمل، فإن كانت الملابس عمليّة ولا تستدعي للكي فيمكن ترتيبها على شكل حزمتين إحداهما القمصان والأخرى للسراويل كما ذكر سابقاً.
  • مجموعة ملابس الخروج: ما يميز هذه الملابس هي أنّها تعكس الذوق الشخصي لمن يرتديها؛ لأنّها تعبر عن شخصية الفرد وعن أسلوبه الخاصّ، وهذه الملابس تختلف من شخص لآخر حسب الذوق، وهذه الملابس تحتاج إلى العناية الدائمة ولذلك يُفضّل تعليقها على علاقات بلاستيكية، ثمّ تعليقها على جسر التعليق الخاصّ الموجود في أعلى خزانة الملابس، وهذه الطريقة هي الأمثل لأنّها تمكننا من إيجاد قطعة الملابس المناسبة بسهولةٍ ويُسر، ويُفضّل كيّها قبل وضعها في الخزانة لتكون جاهزة عند الحاجة إليها.
  • مجموعة ملابس الحفلات والمناسبات: يتم وضعها في الخزانة وهي مُعلقة على علاقاتٍ بلاستيكيّة ومُغطّاة بأكياس من النايلون، إذ إنّها لا تُرتدى إلا ما ندر، وبهذه الطريقة نرتبها في الخزانة دون أن تتسخ جراء التخزين.
  • مجموعاة الملابس الداخلية: يتمّ ترتيبها في أدراج الخزانة كل نوعٍ في دُرج خاصّ، ويمكننا وضع وحدة أدراج منفصلة على الرف السفلي لخزانة الملابس ووضع الملابس الداخلية فيها.
  • شالات الرأس وربطات العنق: بالإمكان شراء علاقة خاصّة لشالات الرأس وتعليقها عليها وتكون من الأعلى شبيهة بعلاقة الملابس التقليدية أمّا من الأسفل فتكون فيها فتحات عدة، ونُعلّق كلّ شالٍ في فتحة، أمّا بالنسبة لربطات العنق فهناك علاقة خاصّة يتمّ تركيبها بواسطة البراغي على الجهة الداخلية من باب الخزانة وتُعلق عليها ربطات العنق كلّ واحدةٍ بجانب الأخرى، وشكل هذه العلاقة يشبه الجسر الرفيع.