كيف أرتب دولاب الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٩ ، ٢٧ أغسطس ٢٠١٥
كيف أرتب دولاب الملابس

ترتيب الملابس

إنّ الترتيب مطلوب في كافة الأمور المنزلية؛ فهو يُساعد على اختيار الأدوات والأغراض بشكلٍ أفضل، ويمنع الحشرات من التراكم بين تلك الأدوات، ومن أبرز الأغراض التي يجب أن يُرتّبها الفرد باستمرار هي الملابس في الدولاب، وذلك كي يستطيع اختيار ما يريد لبسه بسهولة ويرتاح نظره عندما يرى الملابس مرتّبة.


كثيرٌ من الأشخاص يُعانون من مشاكل في ترتيب ملابسهم في الدولاب، فيعتبرون هذا الأمر صعب، لذلك سنتناول في هذا المقال كيفيّة ترتيب الملابس.


طريقة ترتيب الملابس في الدولاب

  • تفريغ الدولاب كامل من الملابس، ومن ثمّ فرز الملابس التي يتمّ ارتداؤها أكثر، وبعدها الملابس التي يقل ارتداءها، وإن كانت هنالك مجموعة لا يتم ارتداؤها نهائياً يمكن الاستغناء عنها بالتصدق بها أو إتلافها.
  • فرز كلٍّ من البيجامات لوحدها، والقمصان لوحدها، ومن ثمّ طويها وترتيب كل فئة فوق بعضها على حدة.
  • وضع الملابس الأقل ارتداءً في الخلف، أمّا الملابس الأكثر استخداماً في الأمام.


طريقة ترتيب الملابس المكوية في الدولاب

هنالك مجموعة كبيرة من الملابس تحتاج إلى الكوي باستمرار، ولكي نُحافظ على شكلها المرتب غير المجعد يجب تعليقها بالدولاب الخاص بالعلاقات، ويتمّ ذلك عن طريق:

  • كوي كامل القمصان والبناطيل، ومن ثمّ تعليق البناطيل على العلاقات، والقمصان على العلاقات الأخرى، وذلك لسهولة الاختيار فيتمّ اختيار البنطال ومن ثم القميص.
  • يُمكن استخدام طريقة أخرى وهي أن يُوضع البنطال في العلّاقة وفوقه القميص، وهذه الطريقة تُستخدم فقط في حالة أن الشخص يلبس كل بنطال محدّد مع قميص محدد ولا يبدل بينهما.


طريقة ترتيب الملابس الداخلية في الدولاب

قد تكون هذه الملابس من أكثر النوعيات التي يصعب ترتيبها وذلك نظراً لصغر حجم القطع، ويمكن ذلك باستخدام أحد الطريقتين التاليتين:

  • تعليق الملابس الداخلية بالعلاقات الصغيرة الخاصة بها، وهي من أسهل الطرق وأسرعها في الترتيب فلا تحتاج إلى أي جهد أو وقت.
  • طوي الملابس الداخلية وترتيب كل فئة على حدة، ومن ثم وضعها في الدولاب بشكل مرتب، ويُمكن وضع الألوان المتشابهة فوق بعضها البعض لتسهيل عملية الاختيار.


ترتيب ملابس الأطفال حديثي الولادة في الدولاب

تعتبر ملابس الأطفال من أهمّ الملابس التي يجب المحافظة عليها مرتّبة ونظيفة لمنع تراكم أو تواجد أيّ نوع من الحشرات فيها والتي قد تكون مؤذية للطفل.

  • يتم أخذ القطع المتشابهة للأطفال حديثي الولادة وطويها فوق بعضها البعض، ومن ثم وضعها في الدولاب.
  • وضع ملابس الطفل الخاصة بالخروج في قسم محدد من الدولاب وإبعادها عن الملابس المستخدمة للمنزل، لكي تستطيع الأم اختيار الملابس المناسبة لطفلها في وقتٍ قياسيّ قصير.