كيف أرجع لون شعري

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٤ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٥
كيف أرجع لون شعري

صبغ الشعر

تعمد الكثير من السيدات والفتيات إلى المغامرة بصبغ لون شعرهن دون أن يعلمن أكانتْ هذهِ الصبغة ستتناسب مع طبيعة بشرتهنّ أم لا، أو هل ستسببُ ضرراً مباشراً على الشعر، خصوصاً أنه يوجد للآن ضعف عام في فهم مكونات مستحضرات تلوين الشعر الكيمائية، ومدى ضررها على الشعر لا سيّما إن استخدمت بدون دراية تامة.


وتقعُ الكثيرات فريسة الخدع اللونية للصبغات، ويعانين بعدها من عدم رضائهن عن اللون الناتج، أو يشعرن بجفاف وخشونة في الشعر، أو يكتئبن بعد زوال الصبغة عن الشعر ويتمنين أن يعود لون شعرهن السابق، لذا في هذا المقال سأقدم بعض الحلول في التخلص من لون الصبغة، وإعادته إلى لونه الطبيعي بعدة طرق وبخطوات متسلسلة.


كيفية استعادة لون الشعر

صبغ الشعر باللون الغامق

في هذه الطريقة نلجأ إلى تغميق لون الشعر بصبغه مرة ثانية باللون الغامق كالأسود، أو درجات لون البني.

يتوفر في الصيدليات نوع من الصبغات الرغوية والتي تتكون من لون الصبغة المخلوط بمواد مرطبة تعيد للشعر حيويته، ولونه الطبيعي والطريقة في استخدام هذه الصبغات الرغوية كالتالي:

  • نحضر بخاخاً للماء نضع فيه مقدار كوب ماء، مع ملعقة كبيرة من أي نوع كريم مرطب، نخلطهما جيداً ونبدأ برش الشعر بالسائل المرطب حتى نكمل رش كامل الشعر بشكل خفيف فقط.
  • نبدأ بعدها بفرك الصبغة الرغوية على الشعر بخفة لمدة عشر دقائق، ومن ثم غسل كل الشعر بالماء، والبلسم، لنجد بعدها أن الشعر قد أخذ لون الصبغة الغامقة، وبقي محافظاً على رطوبة مضاعفة بفضل رش الشعر بسائل الترطيب الذي قمنا بصنعه، والمواد المرطبة الموجودة في الصبغة نفسها.
  • يمكن عمل الخطوات نفسها مع الصبغة العادية الغامقة في حال عدم توفر الصبغات الرغوية.


تغميق لون الشعر باستخدام الحناء

يمكن استخدام مادة الحناء الطبيعية في تغميق لون الشعر المصبوغ، وهذا كفيل بالحصول على لون غامق، وتحسين من قوام الشعر، وكثافته في فترة قصيرة، والطريقة تكون كالتالي:

  • نحضر كمية من الحناء ونقوم بوضع المكونات التالية عليها: صفار بيضة واحدة، وكوب لبن زبادي، وملعقتين من زيت الزيتون، فمن شأنِ هذه المواد ترطيبُ وتغذية وصباغة الشعر في آن واحد، فصار البيض يغذي الشعرة ويعيد لها حيويتها، واللبن يقوم بدور التغذية للشعر بالإضافة إلى إعطاء اللون المرغوب، وزيت الزيتون يعطي لمعاناً دائماً في الشعر ويقلل من حدة جفاف الشعر.
  • نعجن عجينة الحناء ونتركها ترتاح لنصف ساعة ومن ثم نوزعها على شعر، ونتركها مدة ساعتين ومن ثم نغسل الشعر لإزالة الحناء، ونستمر في ترطيب الشعر بحمامات الزيت وخصوصاً: زيت جوز الهند، وزيت الصبار لتحسين صحة الشعر.