كيف أزيل البقع من الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣١ ، ٣١ مارس ٢٠١٥
كيف أزيل البقع من الوجه

قد نتعرض في أوقات مختلفة وفي أعمار مختلفة بظهور الحبوب على البشرة، وعند زوال الحبوب من الوجه يبقى أثر الحبوب على الوجه مما يتسبب لنا بالإنزعاج والشعور بالتوتر المستمر، ولهذا دائماً ما نجد الكثير من التساؤلات حول كيفية إزالة البقع من الوجه.


كيف أزيل البقع من الوجه

هناك الكثير من الخلطات الطبيعية المشتهرة والتي تساعد في إزالة البقع من الوجه، كما أن الالتزام ببعض العادات الصحية تساعد على تصفية البشرة وصفاء لونها وإزالة البقع من الوجه ومنها ما يأتي:

  • شرب كميات كبيرة من الماء، بحيث أن لا تقل عن لتر من الماء ويفضل شرب كوبين من الماء عند الاستيقاظ، فالماء يعمل على ترطيب البشرة وتنقيتها وتصفيتها من الشوائب التي قد تظهر على البشرة، وخصوصاً بقع الحب.
  • القيام بعمل تنظيف للبشرة بشكل دوري ومستمر بحيث نقوم بعمله للبشرة كل 28 يوم، بحيث نقوم باستخدام الماسكات المخصصة والمستحضرات الخاصة بتنظيف البشرة وأهم من هذا كله تعريضها للبخار.
  • القيام باستخدام ماسك النشا مع ماء الزهر وذلك بخلط ملعقة من كل نوع معاً ثم وضعها على الوجه وتركه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، ويفضل تكراره بشكل يومي في حالة ظهور البقع بشكل ملفت، فهذا القناع يساعد على إخفاء البقع.
  • استخدام قطع من الثلج وذلك بتدليك البشرة بهذه القطعة قبل وضع أي نوع من أنواع مساحيق التجميل، فالثلج يعمل على تسكير المسامات وشد البشرة وتصفيتها، كما أنه بإمكانك تثليج قطع ثلج من ماء الورد أو الزهر أيضاً واستخدامهما بنفس الطريقة، ويمكن أيضاً أن تستخدم سائل التنك الخاص بتسكير امسامات للوج قبل وضع أي نوع من أنواع مساحيق التجميل.
  • استخدام ماسك النشا واللبن الرايب، وذلك بخلط ملعقة من النشامع ملعقة من اللبن الرايب ووضعها على الوجه وتركها لمدة نصف ساعة، فهذا القناع يعمل على تصفية البشرة وتنقيتها.
  • الابتعاد عن تناول الدهون والمكسرات، والابتعاد عن المقلاة في أثناء الطبخ، فجميع ما سبق قد يتسبب لك بظهور الزيوان وخصوصاً في حالة البشرة الدهنية فهي الأكثر عرضة للإصابة بالزيوان.
  • ننصح بتناول الأغذية الصحية والفواكهوالخضار الغنية بالألياف، وخصوصاً التفاح فهو من أهم الفواكه التي تسعد في إبراز نضارة البشرة وإشراقتها بشكل ملفت وجميل.
  • يجب الابتعاد عن تناول الشوكولاته بكثرة فهي تتسبب بظهور الحبوب والحساسية على البشرة وخصوصاً البشرة الدهنية، لهذا يتوجب عليك الانتباه لنوعية المأكولات التي تتناولها فإحرص على غذاءك سيبرز جمال.