كيف أزيل الحبوب من بشرتي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٤ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
كيف أزيل الحبوب من بشرتي

حب الشباب

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة حب الشباب الناتجة عن إهمال العناية بالبشرة، والتعرض المستمر لأشعة الشمس، وتناول الحلويات بكثرة، مما يؤثر على المظهر الخارجي، ويزيد الشعور بالقلق، لذلك يسعى بعضهم للتخلص من هذه المشكلة من خلال زيارة مراكز العناية بالبشرة، أو من خلال تطبيق العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


كيف أزيل الحبوب من بشرتي

وصفة الملح

تذويب ملعقتين صغيرتين من الملح في أربع ملاعق صغيرة من الماء، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم، علماً أن الملح ينظف البشرة، ويساعدها على التخلص من الزيوت الزائدة، والحبوب.


وصفة بياض البيض

وضع بياض بيضة على الوجه، بعد شطفه بالغسول وبالماء، ثم تركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة، إلا أنه ينصح بعدم استعمال هذه الوصفة لمن يعانون من حساسية تجاه البيض.


وصفة صودا الخبز

مزج ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع أربع ملاعق صغيرة من الماء للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم شطف الوجه بغسول لطيف، وتجفيفه جيداً، ثم تطبيق المزيج على الوجه، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم للحصول على نتائج فعالة ومضمونة.


وصفة الزبادي

تدفئة ملعقتين صغيرتين من العسل، ثم مزجهما مع ملعقتين من الزبادي للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على البشرة، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة، علماً أن الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقضي على البكتيريا التي تسبب ظهور الحبوب، في حين أن العسل يحتوي على مضادات طبيعية للفطريات والبكتيريا، مما يساهم في التخلص من الحبوب.


وصفة الشوفان

مزج ملعقتين صغيرتين من الشوفان مع أربع ملاعق صغيرة من الماء للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على الوجه، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع للحصول على نتائج مضمونة.


وصفة الثوم

فرم كمية كافية من فصوص الثوم، ومزجها مع كمية قليلة من الماء، ثم فرك البشرة بها، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج مضمونة؛ لأن الثوم يحتوي على مضادات أكسدة تقضي على الفيروسات والبكتيريا، أو من الممكن طحن كمية قليلة من القرنفل مع فصين من الثوم، ثم تطبيقه على الوجه، مع تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة لنتائج مضمونة.


وصفة الخيار

برش كمية قليلة من الخيار، ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون إليها، ثم تطبيقها على البشرة، وتركها لمدة ربع ساعة، ثم شطفها، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتاتج مضمونة.


وصفة الصبار

تقشير الصبار، ثم تمرير المادة الجلاتينية التي بداخله على الحبوب، ثم تركها إلى أن تجف، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للتخلص من الحبوب بشكلٍ نهائي، علماً أن الصبار يحتوي على مواد طبيعية تهدئ البشرة، وتمنع ظهور الحبوب عليها، وتزيد رطوبتها، ونعومتها.