كيف أزيل الهالات السوداء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٤ ، ١٠ ديسمبر ٢٠١٧
كيف أزيل الهالات السوداء

وصفات طبيعية لإزالة الهالات السوداء

زيت اللوز

يُعدّ زيت اللوز من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة، كما أنّه يُزيل الهالات السوداء التي تحيط بمنطقة العيون؛ وذلك لاحتوائه على نسبةٍ جيدةٍ من فيتامين ك، وعلى العديد من المضادات الطبيعية للأكسدة، الأمر الذي يساهم في تضييق الأوعية الدموية، وذلك من خلال الاستخدام اليومي لهذا الزيت، عن طريق وضعه بشكلٍ مباشرٍ فوق المنطقة المراد علاجها وتدليكه جيداً، ثمّ تركه لمدّة ليلةٍ كاملةٍ حتّى صباح اليوم التالي، ثمّ غسله جيداً في الماء البارد.[١]


الخيار

يُعتبر الخيار من المركبات الطبيعية التي تحتوي على خصائص تُعزز من إصلاح الجلد المحيط بمنطقة العيون، كما يساهم في تفتيح المناطق الداكنة؛ ذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع شرائح الخيار في الثلاجة لمدّةٍ لا تقلّ عن نصف ساعة، ثمّ وضعها فوق المنطقة المراد علاجها لمدّة عشر دقائق، وتكرار العملية مرتين يومياً لمدّة أسبوع.[١]


نصائح للتخلص من الهالات السوداء

هناك العديد من النصائح والإرشادات الصحية العامة التي يمكن اتباعها للوقاية وعلاج الهالات السوداء، ومنها:[٢]

  • النوم الجيد، حيث يعتبر السهر والإرهاق البدني من العوامل الرئيسية المُسببة لظهور الهالات السوداء، لذلك يجب الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، وتجنب مشاهدة التلفاز قبل النوم، والحرص على عدم تناول الخمر، كما يُنصح بتناول المشروبات العشبية التي تضمن للشخص ليلةً هادئةً والنوم بعمق.
  • علاج الحساسية، وما يرافقها من أعراض، مثل: مشاكل الأنف، والضغط على منطقة الجيوب الأنفية وغيرها، وذلك عن طريق وضع قناعٍ لتجنب مُسببات الحساسية كالغبار، مع الحرص على عدم فتح النوافذ خلال فترة مواسم التلقيح، أو عند انتشار حبوب اللقاح وغيرها.
  • تناول الأطعمة الغنية بعنصر الحديد، حيث تنتج الهالات السوداء عن نقص هذا العنصر.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، كونها تزيد من حدّة المُشكلة.
  • وضع قطعة قماشٍ أو منشفةٍ في كميةٍ مناسبةٍ من الماء البارد، ثمّ تطبيقها فوق منطقة العين، وتركها لمدّة عشر دقائق.[٣]
  • التخفيف قدر الإمكان من تناول المشروبات التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الكفايين، كونها تزيد من المشكلة.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب Rebecca Beris, "Surprising, Money-Saving Ways To Get Rid Of Dark Circles"، www.lifehack.org, Retrieved 2017-12-05. Edited.
  2. Lindsay Sheehan (2017-06-06), "10 Natural Ways To Get Rid Of Dark Circles Under Eyes"، www.naturallivingideas.com, Retrieved 2017-11-21. Edited.
  3. ^ أ ب HEATHER TOPHAM WOOD (2017-07-18), "How to Get Rid of Dark Circles Naturally"، www.livestrong.com, Retrieved 2017-11-21. Edited.