كيف أستعمل الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٧ ، ٧ مايو ٢٠١٨
كيف أستعمل الإنترنت

استعمال الإنترنت للتواصل مع الآخرين

يمكن استعمال شبكة الإنترت العالمية للبقاء على تواص وقرب من العائلة والإصدقاء وحتى زملاء العمل، ولتحقيق هذا التواصل يمكن إستخدام تقنيتين من تقنيات الإنترنت وهما كالتالي:[١]

  • وسائل التواصل الإجتماعي: فإنشاء حساب على مواقع التواصل الإجتماعي كالفيس بوك مثلاً يتيح للأشخاص إمكانية مشاهدة صور أصدقائهم المسجلين على الفيس بوك والتعرف على آخر أخبارهم وأحوالهم، ويمكن إرسال الرسائل الإلكترونية عبر هذه المواقع الإجتماعية.
  • البريد الإلكتروني: تتيح خدمة البريد الإلكتروني لمستخدميها إمكانية إنشاء حساب شخصي مستقل لكل فرد على حده، مما سيتيح لهم إمكانية إرسال الرسائل إلى أي شخص يرغبون بالتواصل معه، وجدير بالذكر أن خدمة البريد الإلكتروني التي انتشر استخدامها في مطلع التسعينيات من القرن المنصرم قد أحدث ثورة هائلة في آلية تواصل الناس مع بعضهم.


استعمال الإنترنت لكسب المال والعمل

يمكن استعمال شبكة الإنترنت لتحقيق الأرباح أو للحصول على وظيفة وذلك من خلال ما يلي:[٢]

  • البيع عبر الإنترنت: أصبح ممكناً من خلال شبكة الإنترنت كسب المزيد من الأموال من خلال بيع أي شيء عبر هذه الشبكة العالمية، فخدمة الإنترنت موجودة وبشكل دائم ولجميع من هم حول العالم فيمكن التسويق لأي سلعة قد يرغب المرء ببيعها والتأكد من وصول هذا العرض لأكبر قدر من الناس، كما يمكن للشركات الإعلان عن منتجاتها المختلفة وتحديد فئة معينة لاستهدافها من خلال هذا الإعلان عبر الإنترنت.
  • العمل من المنزل: حيث يمكن للأشخاص الذين يستعملون شبكة الإنترنت أن يحصلوا على وظيفة يعملون بها من منزلهم، وكما يمكن لأرباب العمل كذلك أن يبحثوا عن أشخاص مناسبين لبعض الوظائف الشاغرة لديهم.


استعمال الإنترنت للدراسة

يمكن استعمال شبكة الإنترنت كمصدر ذو فائدة للطلاب في دراستهم، وذلك ما يلي:[٣]

  • التعلم عبر الإنترنت: يمكن الإنضمام لبعض البرامج الدراسية التي توفرها بعض الجامعات والكليات عبر الإنترنت، كما يمكن الإلتحاق بدورات تدريبية من المنزل.
  • البحث عبر الإنترنت: يمكن إستخدام الإنترنت لعمل أية أبحاث دراسية.
  • إنجاز الواجبات والفروض الدراسية: يمكن حل أية واجبات قد يصعب على الطالب القيام بها وذلك من خلال الإنترنت.


المراجع

  1. Senior Lifestyle, "How to Use the Internet to Communicate Better"، seniorlifestyle, Retrieved 26-4-2018. Edited.
  2. Computer Hope (29-12-2017), "What are the advantages of the Internet?"، computerhope, Retrieved 26-4-2018. Edited.
  3. Walter Smith (15-6-2016), "How Internet is Useful For the Students?"، allassignmenthelp, Retrieved 26-4-2018. Edited.