كيف أسوي فطاير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٦ ، ١١ يناير ٢٠١٥
كيف أسوي فطاير

من الأطباق الشّهية التي نقوم بتحضيرها و تعتبر لذيذة و خفيفة في تناولها هي الفطاير أو المعجنات . هذه الفطاير تمكن سيدة المنزل أو الشخص من التفنن في تشكيل أنواع مختلفة من الحشوات التي تدخل في الفطائر ، فالفطائر نستطيع استخدامها كفطائر للتحلية أو كفطائر كوجبة دسمة تشبع المعدة عند تناولها . لكي نقوم بصنع فطاير او فطائر ما يحكمنا هو أو بداية الخطوة في تصنيعها هي العجينة المستخدمة في الفطاير .


صنع عجينة الفطاير

المقادير

  • كوبين طحين ناعم ( دقيق )
  • كوبين ماء دافىء
  • ملعقتين خميرة فورية
  • ملعقة باكينغ باودر
  • فنجان قهوة سكر
  • نصف ملعقة ملح
  • فنجان قهوة من حليب بودرة
  • فنجان قهوة من زيت الذرة النباتي


طريقة صنع الفطاير

نقوم بوضع المكونات الجافة في وعاء و نقوم بخلطها جيداً و بعد نقوم بوضع كمية الماء على المكونات و نقوم بعجنه جيداً تترك هذه العجينة مدة خمسة عشرة دقيقة . نكون هكذا قد حصلنا على عجينة سهل تشكيلها و التفنن بها منها:


فطاير بالجبن

لدينا الآن عجينة فطاير جاهزة نقوم بفرد العجينة في قطعة مسطحة و نقوم بفردها جيداً باستخدام صحن صغير نقوم بتقطيها حسب حجم محيط الصحن أو إذا كنت أن تشكيلها باليد حسب الرغبة ، بعد تقطيع العجينة نأتي بالجبن الأبيض و قليل من الزعتر الجاف أو شرائح الزيتون و نقوم بأخد مقدار ملعقة واحد و رشة زعتر و نقوم بلف العجينة جيداً و نقوم بلف كامل كمية العجينة حسب الجبنة البيضاء أو الجبنة الصفراء . عند الخبز نقوم بدهن ملعقة زيت على الصينية و نقوم بخبزها بالفرن و تحميرها .


فطاير بشرائح الدجاج

أولاً في هذه الخطوة سأقوم بشرح كيف نصنع شرائح الدجاج نحتاج إلى قطعة من صدر الدجاج و بالسكن نقوم بتقطيعها شرائح طولية صغيرة كما في الشاورما . بعد ذلك نقوم بتقطيع بصلة واحدة على شكل شرائح و نقوم باستخدام المقلاة نضع كمية ثلاث ملاعق زيت الزيتون و نضع البصل و نقلبه دقيقتين ثم نضع شرائح الدجاج و نضع البهارات و نقوم بتقليبها جيداً بعد أن تذبل قطع الدجاج يمكن إضافة ملعقيتن ماء حتى تنضج أكثر و يتم إضافة الزعتر الأخضر هكذا حصلنا على خلطة لذيذة . نأتي الآن إلى صنع الفطيرة كما في الطريقة الأولى التي شرحتها سنقوم بتقطيع العجينة مرة أخرى بقطع مناسبة نضع ملعقة من الخلطة و لكن عند لف قطعة العجينة إتركي فتحة صغيرة على طرف العجينة . ثم نقوم بخبزها في صينية مدهونة ملعقة زيت عند التحمير قومي بإخراجها وضعيها في صينية بجانب هذه الفطاير ضعي صحن مايونيز أو جبنة سائلة و تقدم للأكل .


نذكر غن الفطاير لا تتطلب الشيء الكثير هذه العجينة أيضاً تستخدم في صناعة البيتزا و صناعة فطاير اللحمة و فطاير البطاطس ، و الكثير من أنواع الفطاير المختلفة.

اقرأ:
480 مشاهدة