كيف أطبخ لازانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٤ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أطبخ لازانيا

اللازانيا من الأكلات الإيطالية الشهيرة، وهي لذيذة جداً، يمكن أكلُها ساخنة أو حتى باردة فهي على الجهتين لذيذة، ويُمكن تحضيرها بالدجاج أو اللحمة.


اللازانيا باللحمة

المكونات

كوب من الزبدة أو زيت طعام، بصلتين مفرومتين فرماً ناعماً ، نصف كيلو من معكرونة اللازانيا، فصين من الثوم ،ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم ناعماً، ثلاثة أرباع كيلو من اللحم المفروم ناعماً،ملعقتين كبيرتين من صلصة الطماطم، ملح، فلفل، ريحان مجفف ، ربع كوب من الشوربة ، نصف كوب من الجبنة ، بشاميل ،بيضة واحدة.

طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع المقلاة على نار هادئة، ونضع فيها الزيت أو الزبدة، ثم نُضيف الثوم والبصل حتى يذبل، ثم نُضيف اللحم المفروم.
  2. عندما نُلاحِظ نضوج اللحم ، نقوم بإضافة الطماطم والصلصة، ثم نعمل على إضافة الملح والبقدونس والريحان والفلفل.
  3. نقوم بتقليب المكونات معاً جيداً ، لمدة ساعة تقريباً، حتى تنضج جميع المكونات.
  4. نقوم بسلق اللازانيا، حيث نضع قدراً من الماء على نار عالية ، ونُضيف إليها القليل من الملح والفلفل ، ونتركها إلى أن تنضج اللازانيا.
  5. في أثناء وهي اللازانيا على النار نقوم بتحضير البشاميل، عن طريق وضع السمن أو الزبدة على النار ، ثم نُضيف الدقيق على النار ونستمر بالتحريك، حتى يأخذ الدقيق اللون الذهبي ، ثم نعمل على إضافة اللبن المغلي عليه و الشوربة، ونستطيع لإضافة البقدونس إليه حسب الرغبة، ثم أخيراً نُضيف القليل من الجبنة والبيض إلى خليط البشاميل.
  6. نُحضر صينية من البايريكس ونبدأ نضع المكونات فيها ، نقوم بدهن الصينية بأي مادة دهنية ، ثم نضع فيها طبقة اللازانيا، ونعمل على رصِّها إلى الأسفل جيداً.
  7. نسكب طبقة من البشاميل فوق طبقة اللازانيا ،ثم نعمل على إضافة طبقة أخرى من اللازانيا فوق طبقة البشاميل، نعمل على إضافة طبقة اللحم المطبوخ ونتأكد من توزُّعه جيداً على الصينية كاملة، ثم نعمل على وضع طبقة اخرى من اللازانيا ، ثم نُضيف طبقة أخرى من البشاميل فوق طبقة اللازانيا،ونكرر العمليات السابقة حسب حجم الطبق الذي نُريده، ولكن يجب أن تنتهي العملية بطبقة من البشاميل.
  8. نحمي الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية تقريباً ، ثم نضع صينية اللازانيا في الفرن ، ونتركها لمدة ساعة أو أقل قليلاً، إلى أنْ ينضج الطبق ويتحمّر وجه اللازانيا.
  9. نُخرج الطبق من الفرن ، ونتركه إلى أن يبرد ،ثم نقطعه ونقدمه.

صحتين وعافية.

487 مشاهدة