كيف أظهر عضلات البطن بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٤ ، ٧ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أظهر عضلات البطن بسرعة

جميعنا يحلم بالحصول على الجسم المثالي والخالي من أيّ عيوب، وتحقيق هذا الحُلم يتطلّب بذل مجهود متواصل يشمل اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ مدروس لبناء عضلات متناسقة، بالإضافة إلى نمط حياة يضمن للشخص ما لا يقلّ عن ثماني ساعات من النوم الليلي المتواصل المريح.


فقد نجد حولنا الكثيرين ممن قد نجحوا في إنزال أوزانهم، وإخفاض محيط خصرهم، لكنّهم في الوقت ذاته لم يتمكنوا من الحصول على عضلات بطن بارزة وواضحة، إذ أنها تعدُّ أحد أصعب الأهداف التي من الممكن أن يسعى الشخص العادي لتحقيقها، وللحصول عليها لا بدّ من أخذ الأمور التالية بعين الاعتبار مع الانتظام في القيام بالتمارين الخاصة بهذه العضلات بشكل يومي ومستمر.


نصائح لإظهار عضلات البطن بسرعة

  • الابتعاد عن العادات الغذائية غير الصحية: فالتمارين الرياضية وحدها ليست قادرة على إظهار عضلات البطن، فنوعية الطعام الذي نتناوله وأوقات تناوله وأيضاً طريقة تناوله تحدد قدرتنا على الحصول على تلك العضلات الجميلة، وليس المقصود بهذا اتباع نظام غذائي قاسٍ، إذ أنّ الحرمان في أغلب الأوقات يؤدي الى الأكل بشراهة مما يعرقل ظهورعضلات البطن المطلوبة، كما أنّ تناول الطعام المقليّ والغني بالدهون وأيضاً الطعام المالح مثل المخللات يعيق نمو هذه العضلات؛ إذ يعمل تناول كليهما على تخزين السوائل والدهون في الجسم ممّا يعرقل نمو العضلات.
  • شرب الماء: يعدّ شرب الماء بمعدل لترين يومياً حجر الأساس في أي نظام حياة صحي؛ إذ أنّ عدم تناول الماء بكميات كافية يعيق الجسم في عملية تخلصه من السموم والأملاح الزائدة، كما أنّ ذلك يعيق الجسم أيضاً من القيام بعمليات الأيض والاستقلاب بشكل تام وكامل.
  • عدم الإمتناع عن تناول النشويات: إذ يظن الكثيرون أنّ عملية بناء العضلات وخاصة عضلات البطن مرتبطة بالامتناع عن تناول النشويات وبشكل قطعي، ولكن العكس تماماً هو الصحيح؛ إذ أنّ حرمان الجسم من النشويات بشكل كامل قد يؤدي إلى نتيجة معاكسة تماماً، فيقوم الجسم برد فعل عكسي ضد هذا الإجراء، ويقوم بإفراز هرمونات تعمل على الحد من حرق الدهون المخزنة في الجسم خاصة دهون منطقتيّ البطن والأرداف.
  • تجنب الإكثار من ممارسة تمارين البطن مع المحافظة على ممارسة التمارين الهوائية: إذ أنّ كثرة ممارسة التمارين على عضلة معينة يعمل على إعاقة تنميتها على عكس ما يظنّ البعض، إذ يوصي المختصون بأن لا تزيد عدد مرات ممارسة تمارين البطن عن أربع مرات أسبوعياً، لذا يجب التركيز على ممارسة تمارين شد الجسم بالكامل بدلأ من التركيز على منطقة البطن وحدها للحصول على نتائج سريعة ومرضية. كما ويجب الاهتمام بالتمارين الهوائية مثل المشي والسباحة وركوب الدراجات، فمثل هذه الرياضات تعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم وتمنع تراكمها.
  • التخلي عن التدخين وتناول المشروبات الغازية: بات معروفاً لدى الجميع دور المشروبات الغازية في المساعدة على تراكم دهون البطن بشكلٍ يعيق ظهورعضلاتها، بالإضافة إلى دورها في زيادة الغازات في القولون والذي بدوره يبرز الكرش، كما أنّ التدخين يؤدي إلي إعاقة التمثيل الغذائي ويؤثر على عملية وصول الغذاء والاوكسجين إلى أجزاء الجسم المختلفة؛ وبالتالي يؤدي هذا بالنتيجة إلى تراكم الدهون في مناطق البطن والأرداف.