كيف أعتني بقدمي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١١ ، ٢٦ أغسطس ٢٠١٥
كيف أعتني بقدمي

العناية بالقدم

اهتمام المرأة بجسدها هو ما يميّزها ويجعلها متألّقة في جميع الأوقات وذات إطلالة جذّابة عند إقبالها على الآخرين، فالمرأة تحب أن تعتني بأدقّ التفاصيل كالاعتناء بالبشرة، وبالعيون، وبالشفاه، وأيضاً بالقدمين، فالقدمين يحتاجان وقتاً أكبر في الاعتناء لما يتعرّضان له من تشقّقات وتقشّرات في الجلد نتيجة استخدامها في المشي بشكل دائم، فتبحث المرأة عن كلّ السبل المتاحة لجعل قدمها ناعمة وحريريّة وذات مظهر جميل يخلو من البقع الداكنة والتصبّغات الجلديّة، فقد تذهب لمراكز العناية بالبشرة وتدفع مبالغ ماليّة كبيرة للحصول على تلك النتيجة وقد تبحث عن طرق سهلة وطبيعيّة تطبقها في المنزل فتوفّر على نفسها الكثير من المال.


طرق الاعتناء بالقدمين

  • ارتداء الجوارب باستمرار عند الخروج من المنزل تحت الحذاء، وخاصّة إن كان حذاء مفتوحاً، فأشعّة الشمس تُسبّب اسمرار القدمين وألوان متعدّدة في القدم الواحد، فيصبح مظهرها غير جميل، ويُمكن استخدام الجوارب الشفافة ذات النوعية الجيّدة.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن السير دون حذاء حتى لو كان المشي داخل لمنزل، فيجب ارتداء الأحذية المريحة في المنزل بشكل دائم.
  • الحرص على تجفيف القدمين بشكل جيد بعد غسلها ويجب تخصيص منشفة قطنيّة خاصّة للقدمين، فبقاء الماء على القدمين ومن ثم تعرضهما للهواء يؤدي لتقشر في الجلد يُسبب الكثير من الألم وأحياناً جروح والتهابات جلدية.
  • استخدام الكريمات الطبيّة وجهاز السنفرة فهما كفيلان بتنعيم القدمين وجعلهما ذوا مظهر لامع وحريريّ.
  • اتباع مجموعة من الطرق الطبيعية للاعتناء بالبشرة، فهي ذات مفول قوي على تنعيم القدمين وتخلّصهما من التشقّقات والتقشّرات التي قد تكون وجودة بهما، ومن هذه الطرق:
    • العسل: من المواد الطبيعية المعروفة بفوائدها الكثيرة على صحة الإنسان، ومن هذه الفوائد أنّه قادر على تخليص القدمين من التشققات وذلك بخلط ملعقة من العسل بكوب ماء، ومن ثم نقع القدمين بذلك الماء لمدة نصف ساعة، مع الفرك الخفيف للقدمين، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع إلى أن يتم التخلص من التشققات.
    • زيت الزيتون وزيت جوز الهند: يتم مزج مقدارين متساويين من تلك الزيوت ومن ثم دهنهما على القدمين، ولبس الجوارب لمدة ساعتين يومياً، ويفضّل استخدام هذه الطريقة قبل النوم لإبقاء الزيوت أكثر وقت ممكن، وتكرّر هذه الوصفة بشكل يومي.
    • الفازلين وعصير الليمون: يتمّ بخلط مقدار قليل من الفازلين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومن ثمّ دهن الخليط الناتج على القدمين، وللبس الجوارب لمدة ساعتين على الأقل، ويُفضّل تكرار هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع.
    • زيت السمسم وزيت اللوز الحلو: يتمّ خلط مقدارين متساويين من الزيوت ومن ثمّ دهنهما على القدمين ولبس الجوارب لمدّة ساعتين على الأقلّ، وتكرار هذه الوصفة بشكل يوميّ إلى أن تُعالج مشكلة تشقّقات القدمين.