كيف أعمل حساب فيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٢٤ ، ٦ مارس ٢٠١٦
كيف أعمل حساب فيس بوك

الفيس بوك

موقع الفيس بوك Facebook من أكبر مواقع التواصل الاجتماعيّة على شبكة الإنترنت، حيث تأسس سنة 2004 وبات جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، عدد مستخدميه تجاوز المليار مستخدم من صغار وكبار، ويتزايد عدد رواده يومياً، وهو مجاني.


إنشاء حساب فيس بوك

يجب أن يكون للمستخدم الجديد لموقع الفيس بوك بريداً إلكترونياً لكي تصله رسالة كود التفعيل، ولكي يتمكّن من التواصل مع الأصدقاء، وفي حال عدم وجود بريداً إلكترونياً، يجب إنشاء إيميل سواء على موقع الهوتميل (hotmail)، أو الياهوميل (yahoomail)، أو الجيميل (gmail).

  • فتح صفحة إنترنت وكتابة عنوان صفحة الفيس بوك الرئيسية www.facebook.com، ثمّ اختيار اللغة المناسبة، خيارات اللغة موجود أسفل صفحة الموقع الرئيسية.
  • تعبئة الخانات التي تظهر أمامك، باسمك الأول، واسم العائلة، وبريدك الالكتروني (ستصلك رسالة تفعيل الكود إلى البريد المذكور)، ثمّ أعد كتابة البريد الالكتروني للتأكد من كتابته الصحيحة في المرة الأولى، وكلمة السر الجديدة، وتاريخ ميلادك، والجنس ذكر أو أنثى، ثم اضغط على (فتح حساب في فيس بوك)، سيظهر لك مربع الاختبار الأمني للتأكد من أنّه حساب غير وهمي، كل ما عليك فعله كتابة ما يظهر لك في المربع، ثمّ التأكيد بالضغط على تسجيل، بمجرد الضغط سوف تنتقل إلى داخل موقع الفيس بوك.
  • عند الدخول إلى موقع الفيس بوك، سوف يطلب منك القيام بثلاث خطوات لمرة واحدة فقط، في الخطوة الأولى يطلب أن تقوم بالبحث عن أصدقائك باستخدام أداة تواصل أخرى مثل: الياهو، والهوتميل، والجيميل وإرسال رسائل إليهم لإبلاغهم أنك مسجل بموقع الفيس بوك، يمكنك تخطي هذه المرحلة إن أردت بالضغط على كلمة تخطي والقيام بها في وقت آخر.
  • يطلب منك تعبئة معلومات عنك، مثل مكان الدراسة ومكان العمل، يمكنك تخطيها بالضغط على تخطي والقيام بها في وقت آخر.
  • وضع الصورة الشخصية حتّى يتمكن أصدقاؤك من التعرف عليك وإضافتك أو قبول طلبك بالإضافة، ويمكن تخطي هذه الخطوة إن أردت والقيام بها في وقت آخر.
  • فتح البريد الالكتروني الذي سجلته، وتضغط على الإيميل المرسل لك من إدارة الفيس بوك، عند فتح الإيميل ستجد رابطاً وكود للتفعيل قم بالضغط على الرابط، ستنتقل إلى صفحة البداية في الفيس بوك، حيث يمكنك إضافة الأصدقاء واستقبال الرسائل منهم، كما يمكنك البحث عن أصدقاء جدد أو دعوة أصدقاؤك غير المسجلين في الموقع عن طريق إرسال رسائل دعوة لهم من خلال الإيميل.