كيف أفعل الهوت سبوت على الايفون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٨ ، ٢٧ يناير ٢٠١٥
كيف أفعل الهوت سبوت على الايفون

الهوت سبوت هو واحد من أهم تقنيات الشبك اللاسلكي بشبكة الإنترنت، حيث تحتاج العديد من الأجهزة الإلكترونية سواء الأجهزة الحاسوبية المحمولة أم الأجهزة الحاسوبية المكتبية إن توفرت فيها قطعة الاتصال اللاسلكي، بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة الذكية أو الأجهزة اللوحية، كل هذه الأجهزة تحتاج لأن تكون موصولة بشبكة الإنترنت حتى يستطيع المستخدم استخدامها بأفضل صورة وإلا استحالت هذه الأجهزة أجهزة عادية جداً وتعطلت أو توقفت معظم وظائفها. ولكن الإنترنت قد لا يكون متوفراً في كافة الأماكن، والمقصود بالإنترنت هنا الإنترنت عن طريق الكابل أو عن طريق الشبكة اللاسلكية، هنا وفي هذه الحالة قد يضطر البعض من الناس إلى أن يستعملوا ما يعرف بالهوت سبوت والذي يجعل الجهاز الذي تتوفر هذه التقنية فيه، يجعله قادراً على أن يصبح باثاً لشبكة الإنترنت بشكل يسمح للأجهزة الأخرى والتي تمتلك تقنية الاتصال اللاسلكية أن تدخل إلى الشبكة العنكبوتية عن طريق هذه الشبكة المنشأة حديثاً. يمكن تفعيل الهوت سبوت في العديد من الأجهزة والتي من أبرزها على الإطلاق جهاز ال iPhone .


تشغيل وتفعيل الهوت سبوت في جهاز iPhone

يعمل جهاز iPhone على نظام iOS والذي تطوره شركة أبل Apple ، يدعم الجهاز تقنية الهوت سبوت، إذ يمكن تفعيل الهوت سبوت في جهاز iPhone بطريقة بسيطة جداً، وهي عن طريق فتح إعدادات نظام التشغيل، ومن ثم فتح Cellular بعد ذلك نقوم بتفعيل الهوت سبوت الشخصي ( Personal Hotspot )، حيث أنه يتوجب أن يتم شبك أي جهاز بهذه الشبكة مباشرة، لأنه إن لم نقم بذلك فإن الهوت سبوت ستعود إلى وضعية عدم التشغيل. أما إن أردنا أن ندخل إلى شبكة الإنترنت عن طريق هذه الشبكة التي قمنا بإنشائها، فكل ما يلزم هو البحث عن الشبكات اللاسلكية المتاحة إلى أن نجد اسم الشبكة الذي قمنا بإنشائها، ثم ندخل كلمة المرور ثم سيصبح الجهاز متصلاً وبشكل مباشر بشبكة الإنترنت.


ليس جهاز iPhone هو الجهاز الوحيد الذي يوفر هذه التقنية، بل هناك العديد من الأجهزة الأخرة التي توفر هذه التقنية ومن أبرز وأهم هذه الأجهزة التي تعمل بنظام Android والأجهزة التي تعمل بنظام Windows Phone وطريقة إنشاء هذه الشبكة عن طريق هذه الأجهزة سهلة أيضاً، فكل ما يلزم أيضا هو الذهاب إلى القسم الخاص بالإعدادات والموجود على هذه الأنظمة ثم الذهاب إلى الهوت سبوت وتفعيل وإنشاء الشبكة بكل سهولة ويسر.