كيف أفعل الواتس اب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٣ ، ٣٠ مارس ٢٠١٥
كيف أفعل الواتس اب

الواتس اب

الواتس اب هو تطبيق يمكن تنزيله على الهاتف النقّال، حيث يتيح هذا التطبيق لمستخدميه تبادل الرسائل النصيّة وإرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو إلى المستخدمين الآخرين، -ولإمكانية إرسال أي رسالة أو ملف عن طريق الواتس اب يجب أن يكون الطرف المُستقبل مستخدماً للواتس اب-، كما ويقدّم الواتس اب بعض المزايا مثل إمكانية تحديد صورة للملف يستطيع المستخدمون الآخرون ممّن يمتلكون هذا التطبيق على أجهزتهم الخلوية رؤيتها، إضافة إلى إمكانية كتابة الحالة الشخصية وإظهارها للمستخدمين أيضاً مثل (مشغول، مسافر، نائم وغيرها)، كما ويعد الواتس اب تطبيقاً ذو كلفة منخفضة جداً، فتنزيله مجاني في السنة الأولى من الاستخدام وبعدها يفرض الواتس اب رسوم سنوية لا تتعدّى الدولار الواحد سنوياً.


كيفية الحصول على الواتس اب

  • يمكن استخدام الواتس اب في أفضل حال من خلال الأجهزة الذكية التي تحتوي على نظام تشغيل الأندرويد، إضافةً إلى إمكانية ستخدامه على أي جهاز آخر يدعم خاصية الواتس اب، وللحصول على هذا البرنامج يمكنك اتّباع هذه الخطوات (إذا كان الهاتف مزود بنظام الأندرويد):
    • في البداية نقوم بفتح الهاتف، ومن ثمّ الدخول إلى القائمة الرئيسيّة والتي تظهر من خلالها جميع أيقونات البرامج والملفات والتطبيقات، ونبحث بينها على تطبيق اسمه (سوق أو متجر Play) -وهو التطبيق الذي يمكننا من خلاله تنزيل البرامج والتطبيقات الأخرى- ونضغط عليه.
    • بعد فتح (المتجر) ندخل إلى قائمة (أهم التطبيقات المجانية) ونبحث بينها على تطبيق (WhatsApp Messenger) المكتوب باللغة الإنجليزية بعيداً عن لغة الهاتف، ويمكن إيجاده بطريقة أسرع وذلك من خلال كتابته باللغة الإنجليزية في خانة البحث.
    • بعد أن نجده نضغط عليه لتفتح صفحة التنزيل وفي هذه الصفحة نجد زر أخضر وهو زر (التثبيت) فنضغط عليه، وبعدها مباشرة تظهر نافذة للموافقة ومنها نضغط على زر (قبول) فيبدأ تثبيت التطبيق على الهاتف وتظهر أيقونة الواتس اب بين أيقونات القائمة الرئيسية، وهكذا تكون عملية التثبيت انتهت بنجاح.


كيفية تفعيل حساب الواتس اب

  • في البداية نظغط على أيقونة الواتس اب لفتح التطبيق فتظهر شاشة التفعيل ونضغط منها على زر (المتابعة) الموجود في أسفل الشاشة.
  • يتم بعدها فتح شاشة أخرى تلقائياً تحتوي على خانتين، خانة الرمز الدولي وخانة الهاتف، حيث نقوم بإدخال الرمز الدولي للبلد المتواجد فيه حالياً في الخانة الأولى، وثمّ رقم الهاتف الذي تريد أن يظهر للمستخدمين في الخانة الثانية، وهذه الخطوات بدورها من الخطوات اللازم إتمامها لنجاح عملية تفعيل الحساب في الواتس اب.
  • بعد دقائق قليلة تظهر شاشة التفعيل مرّة أخرى، فنقوم بالضغط مجدّداً على زر (المتابعة)، وبعد وقت قصير يمكنك فتح تطبيق الواتس اب، وبذلك يصبح التطبيق جاهزاً للاستخدام الفوري.