كيف أقوي شعري

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٥ ، ٢١ يوليو ٢٠١٥
كيف أقوي شعري

خلطات لتقوية الشعر

كلّ النساء دون استثناء يسعين للحصول على شعر ناعم ومسترسل وكثيف وطويل، ولكن هناك بعض المشاكل التي تواجههن للحصول على النتيجة المطلوبة، فالشعر ونتيجة لبعض العوامل الخارجية أو الداخلية أي من داخل الجسم قد يتعرض للإصابة ببعض المشاكل كتساقط الشعر، أو قشرة الرأس، أو تقصف الشعر، وتكسره، وغيرها من المشاكل، لذلك يجب عليك سيدتي أن تبتعدي عن كل العوامل التي قد تؤدي إلى مشاكل الشعر ومنها مثلاً مجففات الشعر وعليكِ أيضاً اتّباع نظام غذائيّ صحي واستعمال نوع الشامبو الذي يناسبك، فشعر المرأة هو سر جمالها وتألقها بل هو تاج لجمالها أيضاً، وسوف أقدم لكم في هذا المقال بعض الخلطات التي تساعدك للحصول على شعر قوي وناعم.


خلطة صفار البيض

سوف تحتاجين سيدتي إلى صفار خمس بيضات وربع كوب من زيت الخروع، امزجيهما جيداً ثمّ ضعي الخليط على شعرك مع مراعاة التدليك الجيد لفروة الرأس، ثمّ اتركيه لمدّة خمس ساعات، ثمّ اشطفيه جيداً بالماء والشامبو، مع مراعاة تكرار تلك العملية مرّة في الشهر.


خلطة العسل

قومي سيدتي بمزج ثلاث ملاعق من العسل مع كوب من الماء الساخن ثم اتركيه حتى يبرد قليلاً بحيث تبقى دافئة، وبعد الاستحمام ضعي المزيج السابق على شعرك بالكامل ثم ّاتركيه ولا تغسليه، وكرري تلك العملية بعد كل استحمام.


خلطة حليب جوز الهند

استخدمي حليب جوز الهند لتدليك فروة الرأس بشكل دائريّ، ثم اتركيه طوال الليل وفي الصباح اغسليه جيداً، حيث إنّ حليب جوز الهند يعد غنياً بالبروتينات والحديد والدهون وغيرها من المواد التي تساعد على تغذية الشعر وتقويته.


خلطة زيت الزيتون

امزجي نصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقتين صغيرتين من اللافندر المطحون مع محتوى كيس شاي النعناع جيداً في وعاء، ثمّ قومي بتبليل شعرك بالماء وافركي فروة الرأس جيداً بالمزيج السابق ثمّ غطّي شعرك بالكامل بمنشفة أو قبعة بلاستيكيّة لمدّة عشرين إلى ثلاثين دقيقة مع مراعاة الجلوس في مكان مشمس، ثمّ اغسلي شعرك بالماء والشامبو، وكرري تلك العملية مرّة واحدة في الشهر.


خلطة الفلفل

انقعي سيدتي شريحتين من الفلفل مع 570 مل من ماء الكالونيا لمدّة سبعة أيام، ثمّ قومي بتصفية المزيج واحفظيه بزجاجة محكمة الإغلاق في الثلاجة بحيث تقومي بتدليك فروة الرأس بالمزيج السابق جيداً بشكل دائري واتركيه لمدة نصف ساعة ثمّ اشطفيه جيّداً بالماء.


خلطة السفرجل

ضعي قشر السفرجل المقطع في وعاء على نار هادئة مع الماء، ثمّ اتركيه لمدّة ربع ساعة ولكن دون أن يصل إلى درجة الغليان، ثمّ ارفعيه عن النار واتركيه لمدة ثماني ساعات ثم يصفى المزيج ويدلك فروة الرأس جيداً فيه مع مراعاة حفظه بزجاجة محكمة الإغلاق في الثلاجة.