كيف أنظف الجير من الاسنان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٣ ، ١٤ يناير ٢٠١٥
كيف أنظف الجير من الاسنان

العناية بالأسنان و الحفاظ عليها من أي ضرر و لتظهر بشكل لائق و جذاب مثل بياض الثلج تساعد بالتخلص من مشاكل الأسنان من التسوس و الأمراض المتعلقة بالأعصاب و غير ذلك من أمراض اللثة ، حيث أن مشاكل قلة العناية بالأسنان لا تعد و لا تحصى و من هذه المشكلات تكون طبقة الجير أو البلاك على الاسنان التي تجعل منظر الأسنان و الفم غير محببة .

كيف يتكون الجير

الجير يتكون من بقايا الطعام التي تتواجد على الأسنان بحيث قلة العناية بنظافة الأسنان بشكل يومي يؤدي لتوفير بيئة مناسبة للبكتيريا التي تعمل على تكون الجير من ثم تحدث الإلتهابات و أمراض اللثة التي تعمل على خسارة الأسنان بسبب التسوس و ضعف العصب االسني بسبب إلتهاب اللثة ، و تكون الجير على الأسنان يعكي قلة العناية بالفم و الأسنان و تناول الغذاء غير الصحي و االعادات االسيئة بحياة الشخص بالتعامل مع الأسنان .

طرق التخلص من الجير من على الأسنان

  • إستخدام زيت للجلسرين : يعمل زيت للجلسرين و هو مادة لا لون لها و لكن فيها من الطعم الحلو و تتواجد بالصيدليات ، يتم وضع القليل من الجلسرين على فرشاة الأسنان أو طرف الأصبع بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة و المعجون من ثم نفرك االأسنان بطبقة من الحلسرين و ننتركه على الأسنان ، حيث ان الجلسرين يعمل على تطهير اللثة و الأسنان من البيكتيريا .
  • زيت جوز الهند :يتواجد هذا الزيت عند االعطارين أو بعض الصيدليات و ذلك نحضر الزيت و نقوم بتدليك الأسنان و اللثة حيث يعمل على تنظيف الفم و الأسنان من أي إلتهاب و يزيل الجير ببساطة من الأسنان مع الغستعمال اليومي .
  • الملح :هو من أقوى مطهرات الفم و الأسنان حيث يعمل الملح عى إزالة رائحة الفم االكريهة و يمنع تراكم الجير على الأسنان و يطهر الفم و الأسنان من البكتيريا ، يتم وضع ملعقة من الملح على كأس من الماء و يتم المضمضة به يومياً .
  • الخل :نحضر مزيج من الخل و الملح بإضافة ملعقة من الملح مع ثلاث ملاعق من الخل و نخلط المكونات بكأس من الناء الدافئ و يتم مضمضة الفم مرة يومياً هذا المحلول يساعد يالتخلص الفعال من االجير و يعمل على تبييض الأسنان بشكل واضح .
  • زيت القرنفل :نضع القليل من زيت القرنفل على الإصبع و يتم تدليك االلثة و الأسنان فهو يعمل على تسكين الام الأسنان بشكل كبير و هو يعمل على تطهير اللثة و الأسنان من معظم أنواع البكتيريا النسببة لرائحة الفم الكريهة .
  • الثلج :هذه الطريقة لا تناسب الأسنان الحساسة ، و ذلك بإحضار قطعة من الثلج و فرك الأسنان جيداً و يتم التخلص من الجير العالق بالأسنان بسهولة .
  • تناول الأغذية الصحية للأسنان :
  1. التفاح فهو يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للميكروبات التي تسبب تكون الجير على الأسنان .
  2. تناول الحليب ، يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعمل على تقوية الأسنان .
  3. الحمضيات من برتقال و لليمون فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تقوي مناعة الأسنان و التقليل من تكون الجير .
  4. تناول الشاي الأحمر بإعتدال و االشاي الأخضر .