كيف أنظف بشرتي من الحبوب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٥ ، ٣ فبراير ٢٠١٥
كيف أنظف بشرتي من الحبوب

الحبوب فبي البشرة من أكثر المشكلات التي تزعج الشباب وخاصة الفتيات، فالحصول على بشرة صافية خالية من المشاكل ومشرقة من أهم الامور التي تبحث عنها الفتيات، وتحدث الحبوب بسبب تراكم الدهون تحت منطقة البشرة بسبب تراكم الخلايا الميتة والجراثيم والأوساخ على البشرة مما يؤدي إلى انسدلد مساماتها وبالتالي تتراكم هذه الزيوت والدهون التي تفرزها الغدد الدهنية تحت الجلد وتبدأ بالظهور عى شكل بثور مليئة بالفيروسات، فكيف يمكن التخلص من هذه الحبوب؟


كيفية التخلص من الحبوب

  • تناول الغذاء الصحي المتوازن الذي يحتوي على العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة من أجل التجدد وزيادة حيويتها، فالغذاء عندما يحتوي على الخضار والفواكه الطازجة يساعد البشرة على إعادة نشاط الخلايا فيها وتخلصها من الحبوب بطريقة أسرع، والتقليل من الطعام الجاهز والوجبات السريعة فهي كثيرة الدهون والكربوهيدرات المضرة للبشرة.
  • الإبتعاد عن التدخين وأماكن المدخنين، لأن الدراسات أثبتت أن المادة الضارة الموجودة في الدخان تعمل على الدخول في الدم وتقلل من نسبة الأوكسجين فيه، وجميع خلايا الجسم بحاجة للأكسجين من أجل نموها بصورة طبيعية.
  • عدم العبث بالحبوب ومحاولة إفراغ ما في داخلها، فهذا الأمر يؤدي إلى حدوث الجروح في البشرة، كما أنه يساعد على زيادة انتشار الفيروسات على البشرة وبالتالي زيادة ظهور الحبوب.
  • شرب الكثير من الماء، فالماء هو المكون الأساسي في خلايا البشرة وهي تحتاجه من أجل النمو والتجدد والحيوية، ومن أجل حمايتها من الجفاف.
  • العمل على تنظيف البشرة بشكل يومي للتخلص من الأوساخ والجراثيم العالقة على سطح البشرة وبالتالي التخلص من الزيوت والدهون بشكل طبيعي.
  • القيام بعمل التقشير الخارجي للبشرة من أجل التخلص من الخلايا الميتة القابعة على سطح البشرة، واللجوء إلى المقشرات الطبيعية المناسبة لنوع البشرة مثل:
  1. خلط القليل من الملح مع الماء وتركه على البشرة لمدة ثلث ساعة، فهذا يساعد على قتل البكتيريا ومعقم طبيعي.
  2. خلط مسحوق القهوة مع القليل من الماء، وفرك البشرة به بحركات دائرية، ثم شطفه بالماء الفاتر.
  3. خلط السكر مع منقوع الشاي الأخضر وإضافة العسل اليها، ثم العمل على فرك البشرة بها في حركات دائرية، فالسكر مع مغلي الشاي الأخضر يقوم بتقشير البشرة والعسل يقوم بتغذيتها.
  4. خلط الشوفان مع الماء، لتحصلي على خليط بشكل عجينة، ثم ضعيه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ ثم الماء البارد.
  • عمل الماسكات الطبيعية التي تغذي البشرة، وتساعد على التخلص من الحبوب وآثارها، مثل:
  1. خلط العسل مع صفار البيض مع القليل من عصير الليمون، وخلط المكونات معاً لتحصلي على ماسك، قومي بوضعه على البشرة واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.
  2. خلط زيت الزيتون مع العسل لتكوين خليط متجانس ثم ضعيه على بشرتك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء البارد.