كيف ابعد عن الحب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٦ ، ٢٨ أغسطس ٢٠١٤
كيف ابعد عن الحب

نشعر في كثير من الأوقات أننا تورطنا في علاقات غير شرعية، حتى وإن كانت غير مؤذية لجميع الأطراف، ولكننا نريد أن نتخطى مراحل الحب الزائف، لننتقل بعدها لحب دائم، لزوج أو خطيب وما إلى ذلك، فالله سبحانه وتعالى خلقنا، وجبلنا على الحب والإنجذاب للأخرين، الذين نشعر بأننا نغيش معهم أجمل اللحظات، حتى وإن كان هناك خطأً جسيماً في هذه العلاقات، وسيدور الحديث في هذا المقال عن الابتعاد عن الحب، فكيف أبتعد عن الحب ؟

هناك العديد من الطرق التي تساعدك حقا للتخلص من علاقة حب، والبدء من جديد براحة أكبر ، وحرية واضحة، وهي كالتالي:

1. حاولي قدر إستطاعتك أن تشغلي وقتك وأفكارك بأمور أخرى، غير الشخص الذي تحبين، واجعلي تفكيرك فيه ثانويا، وإن شعرتي برغبى ملحة للجوء إليه، فيمكنك أن تخرجي خارج المنزل، أو تتجولي في الحديقة المنزلية، أو تشغلي نفسك بعمل بيتي كتحضير الكيك وغيرها، فالإنشغال يولد الهجران، ويجعلك قادرة على مواصلة الحياة بسهولة.

2. يجب أن تقنعي من حولك، وأن تقتنعي أنتي أنك الأقوى، وأنك من الممكن أن تتخطي هذه العلاقة، وأن تهجريها بكل سهولة، حتى وإن كان في هذا الفراق ألم يمتد لأيام أو حتى لأسابيع، فهو في النهاية سيزول، وستستطيعي متابعة أمورك.

3. لا بأس بإشغال نفسك بأشياء محببة إلى قلبك، فقومي بممارسة ما تحبين، وما تفضلين، وحاولي تجاهل مشاعرك، وإعتمدي على القوة، والجبروت في التخلص من التفكير الزائد في هذه العلاقة.

4. إلجئي إلى الله بالصلاة والدعاء، وإعملي جاهدة على أن تكوني ملتزمة بالطاعات، فالطاعات تذهب المعاصي وتقوي القلوب، وتجعلها وجلة وخائفة من الله سبحانه، وستحرّم عليكي العلاقات الغير شرعية، التي ترهق القلب والمشاعر بلا فائدة، حتى أن الصيام مفيد جدا، فكل أطياف العبادة مهمة جداً لتكوني قوية كفاية.

5. إبتعدي عن الأماكن، أو المقاطع الغنائية التي تذكرك بالشخص الذي نويتي قطع علاقتك به، فهي ستجعل قلبك ضعيفاً، وستجعلك تقومين بلا شعور للإتصال به والإطمئنان عليه، وعندها سيصبح الفراق صعباً، ولن تقدري على التملص منها بعد ذلك.

6. حاولي قدر المستطاع لتتخلصي من الرقم الذي إعتدتي على محادثته من خلاله، فهو لن ييأس، وسيحاول الإتصال بك أكثر من مرة، ليثنيكي عن رأيك.

وختاماً، عليكي أن تتمتعي بالقوة، والصلابة، ورباطة الجأش حتى تتخطي هذه المرحلة من حياتك، وتصبح من الذكريات التي من الأفضل أن تتخلصي منها، حتى لا تكون عائقاً أمامك في المستقبل.