كيف اتعلم الحلويات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٩ ، ١٦ يوليو ٢٠١٤
كيف اتعلم الحلويات

تعتبر صناعة الحلويات من أكثر الأمور متعة بالنسبة للمرأة ، الا أن غالبية طرق التحضير قد لا تكون بالشكل المناسب ، ولا الطعم المتقن ، فالحلويات تحتاج الى صبر وممارسة .

كيف أتعلم الحلويات :-

هناك عدة طرق تمكن المرأة من تعلم فن اعداد الحلويات :-

1-أمها : فهي يمكنها  أن تقف بجانب أمها أثناء إعداد الحلويات ، وتتعلم الطريقة منها ، وتأخذ بعين الاعتبار كل الملاحظات التي ستخبرها بها بخصوص المحليات . من كتاب الطبخ : فكتب فن الطبخ أصبحت منتشرة بشكل ملحوظ ، فيمكن أن تشتري كتاباً من السوق ، فإن اتبعت الطريقة بشكلها الصحيح ، فأنك ستنجح في اعداد أفضل حلوى منزلية ، ويجب عليكي أن تجعلي مقاديرك مزبوطة ومتوازنة مع بعضها ، فلا تضعي خمس أكواب من السكر على كوبين من الدقيق مثلاً ، وإن قمتي بمضاعفة الكمية الموجودة ، فضاعفي كل المكونات . 2-الانترنت : يزخر الانترنت بأكثر أنواع المحليات انتشاراً ، حيث تتواجد طريقة التحضير والمكونات بالتفصيل وبدقة عالية ، ونسبة النجاح هي 100 % ، إذا اتبعت الارشادات المكتوبة .

3-استعيني بطباخ ماهر : واجعليه يساندك أولاً بأول في كل خطوة تخطيها ، واستمعي لنصائحه  ، وحاولي قدر المستطاع التركيز في عملك ، لآن نسيان أي مكون من مكونات الحلوى ، قد يخرب القالب كله أثناء التحضير ، واجعليه يراكي وأنتي تعدين الحلوى أمامه ، واطلبي منه ملاحظاته على عملك .

واليك الأن العديد من الأمور التي يمكنك اتباعها لكي تصبحي فنانة في إعداد الحلويات :-

أولاً : الحلويات وخاصة الكيك تكون معظم مكوناتها تقريبا واحدة " كالبيض ، الفانيليا ، البيكينج باودر ، الدقيق " فلا تكاد كيكة أو أي نوع من المحليات يخلو من هذه المكونات ، فعند غعداد للكيك عليك تحضير هذه المكونات قبلا .

ثانياً : درجة حرارة مكونات الحلويات يجب أن تكون بدرجة حرارة الغرفة وإن كانت في البراد يفضل اخراجها ، وتركها لمدة لا تقل عن ساعة لكي تقل برودتها ، لآن القاعدة الأساسية في الحلويات تقتضي أن تكون المكونات كلها بدرجة حرارة واحدة ، لآنها ان كانت غير ذلك ، فإنها ستتكتل أثناء التحضير .

ثالثاً : الدقيق حيث يجب أن يكون الدقيق ناعما في كل أنواع المحليات ، فيجب نخله مرتين على الأكثر ، والتأكد من ازالة الشوائب ان وجدت .

رابعاً : الحليب يجب ان يكون جيداً ، خاصة إن كانت الكيكة المعدة هي كيكة الشوكلاته ، لآن الحليب القديم قد يكون فاسداً أو متكتلاً .

خامساً : الفرن حيث يجب أن يكون محكم الاغلاق عند الاستعمال ، لآن الكيكة ان دخل عليها الهواء فانها ستهبط ، ولن تنفخ مجدداً ، وسيصبح قلبها غير ناضج ..

فالحلويات فن قبل كل شيء ، ويجب على معدها أن يكون فنانا بكل مافي الكلمة من معنى ، حتى يتسنى لنا أن نرى نوعا فاخرا من الحلوى .

789 مشاهدة