كيف اجعل حليبي دسما

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٥٨ ، ١٠ يوليو ٢٠١٤
كيف اجعل حليبي دسما
تعتبر الرضاعة الطبيعية من أكثر العوامل التي تساعد في تكوين الطفل بشكله الصحيح ، وبدون أي مشاكل ، نظرا لاحتواء الحليب الطبيعي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل لمدة ستة أشهر ، حيث كفاه الله سبحانه وتعالى بلبن الأم ، وجعله مباركا له ، ليكمل صحته ، ويزيد من وزنه ، وخصص  له أول ثلاث أيام في الرضاعة لتكون حليب "ألبا" الشفاف ، الذي يعتبر مناعة حقيفة للكثير من الأمراض .

وعلى صعيد الأم فقد كفلت لها الرضاعة الطبيعية فرصة الحصول على مناعة من الامراض كهشاشة العظام ، اكتئاب مابعد الولادة ، لأن الأم عندما تضم طفلها الى صدرها لترضعه ، تجد أن أمره استحق العناء ، لان الله عوضها بكائن ملائكي صغير ، سينير حياتها في المستقبل .

كيف أجعل حليبي دسما :

هناك العديد من الأمهات يعتقدن أن حليبهن غير كافي ، ويرجع ذلك الى عدم وصول الطفل الى الوزن المناسب لعمره ، فهي تعتقد أن الحليب لا يصله ، أو أن كميته قليلة ولا تكفي الطفل ، فتلجأ الى اللبن الصناعي ، وعلى الرغم من أن الحليب الصناعي يزيد من وزن الطفل بطريقة خرافية ، الا أنه لا يفيده بقدر حليب الأم ،

أما عن دسامة الحليب :

فان الله خلق طفلك ، ومنحه الحليب الذي يحتاجه حتى يكتمل سن الست أشهر ، ولا يوجد شيء اسمه جعل الحليب دسما ، بل يوجد بعض الأطعمة التي من شأنها أن تزيد من غزارة اللبن في صدر الأم ، وسهولة ادراره .

اليك عزيزتي الأم بعض النصائح التي تزيد  من ادرار اللبن في صدر الأم :

يدر الثدي الحليب المناسب للطفل ، بمجرد أن يتنفس الطفل على صدر أمه ، فيبدأ الحليب بالنزول ، ويفضل أن يترك الطفل حتى ينام على ثدي الأم ، وحاولى أن توازني بالرضاعة على الثديين .

الحلبة :

تعتبر الحلبة من العناصر الموجود في الطبيعية ، تباع في السوق على هيئة حبوب تغلى وتشرب ، أما عن فوائدها فهي : تزيد من ادرار الحليب في الثدي تنقى الجسم من الدم الفاسد النائج بعد الولادة تعزز من مناعة جسم المرأة وتقويه بعد الألام التي واجهتها أثناء حدوث المخاض . يقلل من احتمالية اصابة المرأة بالاسهال أو الامساك ، التي قد تؤثر على المرأة بعد الولادة .

الحلاوة :

تعوض الحلاوة جسم المرأة عن العناصر الغذائية التي فقدتها من الجسم أثناء الولادة والرضاعة ، وتساعدها على الحصول على الكمية الكافية من الحليب ، فهي منتج جيد للحليب ..

الغذاء المتوازن بعد الولادة :

فالغذاء الجيد مهم للمرأة خاصة بعد الولادة ، لآنه يعوضها عن السوائل ، والعناصر الغذائية ، ويمدها باحتياجاتها ، التي من شأنها أن تقوي مناعة المرأة والطفل .

اقرأ:
866 مشاهدة