كيف اجعل طبخي لذيذ

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠١ ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٤
كيف اجعل طبخي لذيذ

يعتبر الطّهي من الفنون المتعددة التي لا تتقنها كل النساء، وإنما البعض منهن فقط، وعندما أتحدث عن فن، فإنني أقصد بذلك أنه يصعب أن تكون فناناً إلا بعد التمرس، والدقة أثناء العمل، والحديث اليوم سيدور عن قدرة المرأة العربية، في أن تصبح من أعظم الفنانين، وتكون مبدعة في مطبخها. كيف أجعل طبخي لذيذ:

أن تتعلمي الطّهي فالأمر ليس صعبا كما تعتقدين، فمن الممكن أن تتولى الأم تعليم بناتها، أو حتى والدة الزوج، فإن أردتي أن تكوني طاهية جيدة، وتعلمي جيداً كيفية الطّهي، فعليكي مراعاة التالي:

1. عند طهي أي نوع من الخضروات، عليكي أن تعي أن الخضار يجب أن يبقى شكله طازجاً كما هو، فحاولي قدر المستطاع ألا تجعلي الخضار تذوب أثناء الطّهي، وإعملي على استخدام التوقيت في تحضير الطعام، فالوجبة التي تحتاج لنصف ساعة على النار، يجب أن تبقى كذلك، وألا تقل المدة أو تزيد، وعليه، فإن أردتي أن يكون طعامك لذيذاً، عليكي أن تراعي هذه الخطوة جيداً.

2. الطّهي بصفة عامة يرتبط مع بعضه بخطوات ثابتة تقريباًً، فطبخ أي نوع من المحاصيل كالبطاطس، والباذنجان، والفاصولياء، واللوبيا، لها تقريبا نفس الطريقة في الاعداد، فيجب عليكي عند تحضيرها، أن تقومي بتقطيع البصل لقطع صغيرة جداً جداً، حتى تنضج، ولا تبقى متكومة في الطعام، وأيضا يجب أن تكون كمية الزيت معقولة، فلا تضيفي كميات كبيرة من الزيت، حتى لا يكون الطعام دسماً بشكل زائد.

3. الوجبات التي تحتاج أن تضيفي اليها اللحم، يجب أن تكوني على علم، أن اللحم يجب أن يتبل بشكل جيد، هذا أولا، وأن يبقى على النار المدة المتعارف عليها حتى ينضج بشكل كافي، لآن اللحم ان لم ينضج، فانه سيشد أثناء تناوله، وأيضا يجب ألا تضيفي الملح إلى اللحم، إلا بعد أن يقترب من النضج، لأن الملح يعيق النضج بشكل جيد.

4. عليكي عزيزتي المرأة أن تقدري كمية الأرز التي تستخدمينها في طهي المحاشي المختلفة، كالكوسا، والملفوف، والباذنجان، وورق العنب، فكثرة الأرز، يعني ألا ينضج من جهة، ويقع من الحشوة من جهة أخرى.

وفي الختام، إن أردتي أن تكوني طاهية ماهرة، عليكي أن تبذلي جهدك في تحضير الطعام، فلا بأس ان قمتي بالاستعانة بكتب فن الطّهي، وغيرها، فهي تضعك على الطريق الصحيح، وتجعلك تتعلمي الطّهي بصورة جيدة، وبكل حرفية، ومهارة.

اقرأ:
782 مشاهدة