كيف اجعل نظري قوي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤١ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٤
كيف اجعل نظري قوي

نعمة البصر هي من أعظم النعم التي من الله بها على الإنسان، كما أن نعمة البصر هي الأغلى؛ لأنها نافذة الإنسان التي يطل منها على العالم الخارجي، تخيل لو أنك محروم من هذه النعمة، ستعيش في ظلام دامس طوال حياتك، لن تستطيع أن ترة شيئاً، ستحتاج إلى شخص يرافقك دائماً تحنباً لحوث أي أضرار لك، لذا فإن نعمة البصر كفيلة بأن تحمد الله ليل نهار على إطاء لهذه النعمة.

ولكن البعض يعيش حياته محروماً من هذه النعمة، أما البعض الآخر فإنه يعاني من ضعف في قوة الرؤية، أي لا يستطيع أن يرى الأشياء بوضوح تام، وضعف النظر له عدة أشكال، منها ما هو قصر النظر، ومنها طول النظر.

1. قصر النظر:

في هذا النوع من ضعف النظر تكون القرنية محدبة الشكل، كما يتجمع الضوء أمام القرنية ؛ بسبب قصر المسافة بين عدسة العين والشبكية، فبالتالي يصعب رؤية الأشياء البعيدة، ولكن يستطيع رؤية الأشياء القريبة بوضوح، وهذا النوع من ضعف النظر يحتاج لعلاجه نظارة طبية مقعرة، وذلك لأن النظارة الطبية ستمكنه من رؤية الأشياء البعيدة بوضوح.

2. طول النظر:

في هذا النوع من ضعف النظر تكون القرنية مقعرة الشكل، كما يتجمع الضوء خلف القرنية؛ بسبب طول المسافة بين عدسة العين والشبكية، فبالتالي يصعب رؤية الأشياء القريبة، ولكن تسطيع رؤية الأشياء البعيدة بوضوح، وهذا النوع من ضعف النظر يحتاج لعلاجه نظارة طبية محدبة، وذلك لأن النظارة الطبية ستمنك من رؤية الأشياء القريبة بوضوح.

هناك طرق أخرى من أجل تقوية النظر، وهي استخدام تقنية الليزر، وأصبحت هذه العملية سهلة جداً في يومنا هذا، كما أن تكلفتها قلت عما سبق، وأصبح الأطباء يقومون بعمليات أخرى تسمى ليزك، وألتراليزك، حيث أن هذه العملية هي عملية بسيطة جداً، ولا تتعدى ال 10 دقائق، كما أن الشخص المصاب لا يشعر بآلام أثناء العملية ولا تحتاج إلى تخذير، ويمكن أن نحصل على نتائج مرضية جداً منها.

ولكن للأسف فإن بعضالأشخاص لا يستطيعون أن يقوموا بعملية الليزر، وذلك يعود إلى شكل قرنية العين، لذلك نقدم أهم الوصفات الطبيعية التي تعمل على تقوية النظر بطريقة آمنة، وبأقل تكلفة ممكنة:

1) الجزر، من أهم الأطعمة التي تعمل على تقوية النظر هي الجزر، حيث يمكن تناول الجزر كما هو بتقشير الجزرة وتناولها، أو من خلال صنع عصير الجزر، كما يمكن استخدامها على السلطة وعمل شوربةالخضار، حيث أن هذه  الثمرة لذيذة جداً ومفيدة جداً.

2) إعمل على إراحة عينك، وعدم تعرضها للإجهاد، حيث أن إجهاد العين مضر جداً لها، كما أنه لا يساعد العين على الرؤية بوضوح تام، ومن أمثلة إجهاد العين، تعريضها إلى أشعة الشمس مباشرة، أو النظر إلى الضوء بشكل مباشر، سواء كان ضوء الجوال أو الكمبيوتر أو التلفاز.

3) ممارسة التمارين الرياضية للرأس والرقبة من أجل إيصال الدم إلى العين، كما يمكن عمل تمارين للعين من خلال النظر والدقيق في الأفق البعيد في مكان متسع وقوي الإنارة.

815 مشاهدة