كيف احرك مشاعر زوجي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٦ ، ٦ يوليو ٢٠١٤
كيف احرك مشاعر زوجي

تعاني الكثير من ربات البيوت من حالة من الفتور بين الزوجين ولعل الأسباب واضحة لهذا المقام فالحياة الزوجية تقلب بعد فترة الى روتين يصعب كسره

أسباب فتور العلاقة الزوجية :

عدم اهتمام الزوجة برغبات زوجها المعنوية والمادية .. 

للزوج حق بالرعاية والاهتمام وتحقيق الرغبات وواجب على المرأة تأديتها بإخلاص فالرجل الذي يحظى باهتمام من زوجته يجعله يفعل المستحيل لكي يبقيها راضية وفي حالة من السرور كذلك الزوجة التي تعمل على مفاجأة زوجها بتحضير ليلة خاصة بينهما مثلا كأن تعد العشاء وتضيء الشموع هذه الأمور تؤثر حقا في الرجل .. فلا يمكن أن ننسى أن الرجل كالطفل كلما حصل على الدلال الكافي كلما أعطي حبا لا يوصف ..

انشغال الزوجة ببيتها وأبنائها وانشغال الزوج بأعماله .. 

فتجد كل شخص في العائلة يميل لتحقيق حاجات نفسه ويسعى لتحقيقها والزوج لا يتأثر بتصرفات زوجته العادية لآنها ببساطة في وجهه طوال النهار ..

الفقر الذي تعاني منه شريحة كبيرة من الرجال في الوطن العربي تجعل الحياة لا متعة فيها .. 

فالرجل ان كان يملك الماء فانه يصبح أكثر راحة وأقل قلقا .. فالمال المتوفر يجعله يخفف التفكير في لقمة العيش ويفكر في الكماليات .. فالمرأة في حياة الرجل هي الزهرة التي يجب الاهتمام بها واهمالها يؤدي الى ذبول هذه الزهرة ..

اهمال الزوجة لنفسها وشكلها ..

فالمرأة التي تهمل في نفسها لا تتوقع من زوجها أن يهتم بها .. فهو يخرج للعمل ويرى النساء كيف يرتبن أنفسهن ثم يعود بعد ذلك للبيت فيجد زوجته بملابس التنظيف ورائحتها طعام .. فينفر منها ولا يشعر برغبة في التقرب منها ..

تحجج الرجل بالتعب خاصة بعد يوم دوام شاق .. فالرجل الذي يخرج من بيته في الصباح ولا يعود الا في المساء فانه يميل لتناول وجبته وينام ولا يفكر في زوجته ولا يعطيها اي اهتمام ..

كيف أحرك مشاعر زوجي :

مشاعر الزوج يمكن أن تتحرك بسهولة كل ما عليك فعله سيدتي أن تغيري من اسلوب حياتك قليلا .. حاولى أن تعطيه المجال لآن يتقرب منك حتى وان كنتي تنظفين المنزل وشعرتي بانجذاب زوجك اليك اتركي ما بيديك واذهبي اليه هذا يجعله يشعر بحبك واهتمامك به ..

حاولى أن تكون دائما رائحتك جميلة حتى وأنتي تعملين لآن الرائحة العطرة تحرك مشاعر الزوج بقوة وتؤثر على الهرمونات المفرزة ..

كوني رقيقة في كلامك حنونة على أطفالك ولا تتلفظي بألفاظ تجرح أنوثتك .. حاولي الاهتمام بشكلك وبلبسك وكوني مرتبه وانتي في منزلك  .. لا تضغطي على زوجك بشيء لأن الضغط يولد الكره  .. اضيئي شموعا في غرفة نومك وكوني رومانسية بنظره .. فاجئيه بهدية ولو بسيطة فالزوج يحب الهدايا .. احجزي تذاكر واذهبي أنتي وهو فقط في نزهة واخبريه بحبك اليه .. عيشي لحظات حياتك كأنك ما زلتي عروس تجدي عريسك بجوارك دائما ..