كيف احفظ اغاني اجنبيه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٩ يوليو ٢٠١٤
كيف احفظ اغاني اجنبيه
تعتبر اللغة الأداة الأساسية للتواصل ، فهي بمثابة العنصر الأساسي للعلاقات الانسانية المختلفة ، فالطفل منذ بداية حياته يبدأ بإصدار أصوات معينة ، تعبر عن حاجته لأشياء محددة ، فاللغة تساعده للوصول الى الأشخاص من حوله مخاطبتهم . لغات حول العالم :

تتنوع اللغات بتنوع البيئات التي تنشأ فيها منها : اللغة الانجليزية . اللغة الإسبانية . اللغة العربية . اللغة التركية . اللغة العبرية اللغة الفرنسية .

اللغة العربية : تعتبر اللغة العربية من أكثر اللغات قدراً وقيمة ، حيث اكتسبت أهميتها لآنها لغة القرآن الكريم ، ولغة العرب والمسلمين على حد سواء  ، فيكفينا  فخراً أن  الرسول صل الله عليه وسلم كان عربيا .

اللغة الانجليزية  : تعد اللغة الانجليزية من أهم اللغات حول العالم  ، فمن خلالها يمكن للأفراد من جنسيات مختلفة أن تجمعهم اللغة الانجليزية . وبعد الغزو الغربي لبلادنا العربية انتشرت الثقافات الأجنبية كاللبس والغناء والأطعمة وغيرها ، ولآن شبابنا يميلون لكل ما هو جديد  ، اتجهت الأنظار للأغنية الأجنبية وراحوا يستمعون لها ويقلدون كلماتها بدون أي فهم لمعانيها  .

كيف أحفظ أغنية أجنبية : انشغل العديد من الشباب في محاولات جادة لحفظ الأغاني الأجنبية  ، فهي في نظرهم أعمق وأوضح من الأغاني العربية فالإنجليزية بنظرهم هي لغة العصر الحديث . هناك عدة طرق تمكنك من حفظ الأغنية الأجنبية التي تسمعها  :

الطريقة الأولى :

إذا كانت الأغنية باللغة الانجليزية : كل ما عليك فعله هو معرفة اسم الشخص الذي يغني الأغنية  ، ثم تحاول أن تستنتج كلماتها وإن لم تستطع يمكنك اللجوء للإنترنت للكشف عن كلماتها ، بعد ذلك يمكن أن تستمع للأغنية فيما أنت تقرأ كلماتها  . ستشعر أن الكلمات باتت أوضح والمعنى بدأ بالظهور وبذلك يمكنك حفظ الأغنية بسهولة ، هناك احتمال أن تواجهك مشكلة لآن نطق المطرب أو المغني لكلمات الأغنية يكون بصورة غير واضحة وسريعة فيمكنك اعادتها أكثر من مرة وستنجح .

الطريقة الثانية :

إذا كانت الأغاني باللغة الفرنسية أو الاسبانية أو غيرها من اللغات : هناك بعض البرامج الموجودة على شبكات الانترنت ، تتيح لك فرصة الترجمة لجميع الكلمات التي تواجه صعوبة في فهمها ، ومن بينها برنامج Mb 1.2 : يقدم هذا البرنامج فرصة للاستماع الى الأغنية فيما يبحث عن الترجمة  المطلوبة لأي أغنية قد تصادفك  ، وينسقها بشكل جميل ويتناسق مع طريقة الأداء للمطرب .

الطريقة الثالثة :

هناك بعض الصور التي تكتب عليها كلمات الأغاني مع اسمها ، يمكنك تشغيل الأغنية فيما أنت تقرأ كلماتها ، وقد تكون الكلمات مكتوبة في بطاقات المعايدة  مع صوت المطرب  وهذه تسهل عليك المهمة ، فقط عليك التكرار لأكثر من مرة .

الطريقة الرابعة :

دورات تعلم اللغة الانجليزية : حيث تجبر الطالب على كتابة أغنية معينة  ، من خلال الاستماع بالبطيء إلى الأغنية  مما يساعد الطالب على توسع أفاقه ، ومجاراته للغة وكيفية نطقها وعرضها .