كيف اخسر وزني في ثلاثة ايام

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٩ ، ٢٥ يناير ٢٠١٥
كيف اخسر وزني في ثلاثة ايام

خسارة الوزن أحد أحلام العديد من الأشخاص حول العالم، حيث يعاني من السمنة الملايين في مختلف الدول بسبب انتشار العادات الغذائية والاستهلاكية الخاطئة التي تزيد من فترات الكسل عند الإنسان والإكثار من تناول الأطعمة السريعة الكثيرة الأملاح والغنية بالدهون، هذا إلى جانب الإستهلاك الرهيب حلو العالم للمنتجات التي يدخل في انتاجها السكر، وهو من أكثر المواد التي تسبب السمنة لدى الإنسان، وعموماً فإن التعرض للسمنة لا يعني أن التخلص منها أمراً مستحيلاً، قد يكون صعب لدى البعض، وشديد الصعوبة لدى البعض الآخر، ولكن في النهاية مع الإصرار وتحدي الذات والظروف المحيطة يمكن لأي شخص مصاب بزيادة الوزن أن يتخلص من وزنه الزائد . وهناك على مواقع التواصل الاجتماعي العديد والعديد من قصص الأشخاص الذي نجحوا في إنقاص وزنهم الذي كان يزيد عن مائة كيلو جرام إلى ما يصل إلى ستين وخمسة وستين كيلو جرام في فترة زمنية ليست بالمديدة .


و لكي تعمل على إنقاص وزنك يجب أن تدرك أولاً قبل أي شيء أن إنقاص الوزن بسرعة قد يسبب العديد من الأضرار الصحية والمشاكل في عمل أجهزة الجسم الداخلية ووظائفه، لذا ينصح الأطباء بإنقاص الوزن بمعدل ثابت وبكمية لا تزيد عن ثمانية كيلوجرامات شهرياً، مع الحرص على الانتظام في النظام الغذائي بعد الانتهاء من تقليل الوزن بالقدر المطلوب وذلك للحفاظ على الوزن من الزيادة مرة أخرى .


ولخسارة الوزن بشكل سريع في البداية يجب التوقف بشكل نهائي عن تناول الأطعمة الدسمة بكافة أنواعها، والخبز الأبيض والنشويات والمشروبات السكرية والحلويات، والإستعاضة عن ذلك بتناول الخضروات والفواكه . والحرص على الراحة والنوم المتواصل يومياً بما لا يقل عن ست ساعات، ويمكن تقسيم الوجبات الثلاثة الرئيسية إلى خمسة أو ست وجبات على مدار اليوم، مع الحرص على عدم النوم بعد الأكل مباشرة . وتكون أول وجبة عبارة عن طبق سلطة طازجة وقطعة جبن خالي الدسم وربع رغيف من الخبز الأسمر وثمرة فاكهة، والوجبة الثانية تكون بعد أداء التمارين الصباحية وبعد مرور خمس ساعات على الوجبة الأولى، وتكون عبارة عن طبق سلطة مرة أخرى . والوجبة الثالثة قطعة لحم بيضاء أو سمك، والرابعة سلطة وبيضة مسلوقة، والأخيرة نفس الأولى مع الحرص على أداء التمارين الرياضية قبل النوم .