كيف ازالة حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٢ ، ٧ يوليو ٢٠١٤
كيف ازالة حب الشباب

حب الشباب من أكثر الأمراض شيوعاً، يظهر بسبب تهيج في الجلد، مع ظهور تغيرات ناتجة عن اغلاق في المسامات الغدد الدهنية، و السبب الذي يكمن وراء ظهور حب الشباب هو وجود طبقة من الخلايا الميتة الموجودة وتعمل على سد المسامات بالإضافة للغدد الموجود فيها الزيوت، بحيث تتجمع الدهون تحت المسامات المسدودة و تُكوّن أفضل مستنقع لتكاثر البكتيريا، و من اكثر الأماكن التي تعمل فيها على تهييج الجلد هي منطقة الكتفين، الوجه، الظهر، أعلى الذراعين، و حب الشباب يعد مرض يظهر نتيجة للعديد من الأعراض وهي: ظهور النقط السوداء على الوجه والعديد من المناطق من خلال تجمع أكياس الخلايا البشرية الميتة في المسامات بحيث تتأكسد وتسود، سيلان الرزهم وهو عبارة عن تغيرات البلوغ فيعمل على احداث الهرمونات التي تعمل على افراز اللمعان للبشرة مع زيادة في قرتين الجلد، وسنتعرف على بعض الأمور المتعددة حول حب الشباب ما هي حالات حب الشباب؟ ، ما هو العلاج المستخدم؟ ، وبعض الوصفات لحل مشكلة حب الشباب.

أولاً سنتحدث عن حالات حب الشباب: في البداية نذكر بأن الحبوب يمكن أن تظهر نتيجة قلة غسل الوجه، واستخدام الصابون ذو الرائحة القوية، مع عدم الإكتراث بتناول كميات كبيرة من الحلويات و الإمساك.

ومن الأمور التي تساعد في علاج حبوب البشرة، ولكن في البداية سنقول كيف يمكن ظهور الحبوب في جسم الإنسان، فيمكن ان تكون الحبوب في أجزاء متعددة من الجسم، وشكلها يمكن أن يكون عبارة عن رؤوس سوداء، و رؤوس بيضاء، أو بثور، فمن خلال معرفة ما هي الحبوب التي تظهر على البشرة يمكن اكتشاف كيفية علاجها: 1) العلاج الموضعي: مثل المراهم التي يتم وضعها على المناطق الموجود بها الحبوب، 2) المضاد الحيوي بإعطاء المريض بعض الأدوية التي يمكن تناولها عن طريق الفم ويمكن تنوال الحبوب المتعلقة بالهرمونات الذكرية بحيث تقوم بالتقليل منها ويعد هذا العلاج من أنجح العلاج لحب الشباب، و الأشعة الحمراء والزرقاء من خلال العلاجات الحديثة.

ومن أهم الوصفات الملكية التي تعمل على جمال الوجه ونقائه وخلوه من الحبوب مثل:

1) نحضر القليل من بشر الجزر مع البقدونس المقطع لقطع صغيرة مع القليل من عصير الليمون، ونضعه على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل حتى يمتص الوجه الفيتامينات الموجودة في الخضراوات.

2) البابونج: القليل من البابونج مع كوبين من الماء المغلي، ونضعه على النار لمدة ثلث ساعة ويترك حتى يبرد، وبعدها يتم تصفية البابونج ، و وضع السائل عن طريق القطنة على الوجه، لمرتين أسبوعياً.

3) العسل: يتم وضع الماسك على البشرة لبعض الوقت، يعمل على اخفاء العيوب، والتخلص من حبوب البشرة المزعجة.

4) بياض البيض: يوضع على الوجه بواسطة قطنة وبعد ثلث ساعة يتم الحصول على بشرة جميلة مشدودة، ومن خلال تكرار العملية نحصل على أفضل النتائج.

في نهاية حديثنا عن الأشياء التي تمنع ظهور الحبوب على البشرة نُذكِّر بأنه العديد من المنتجات الطبيعية تساعد في التخلص من الحبوب والمحافظة على النظافة الشخصية، ويتم معرفة الأسباب التي تكمن وراء ظهور الحبوب ومحاولة التخلص منها.