كيف ازيل الجلد الميت من الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٢ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٤
كيف ازيل الجلد الميت من الجسم

يوجد العديد من العوامل المختلفة والكثيرة التي تساهم في جفاف الجلد ، كالتعرض لأشعة الشمس والرطوبة ، النظام الغذائي ، المواد الكيماوية الضارة الموجودة في العديد من صابون الاستحمام ، الجلد الجاف أو الميت هو شائع بكثرة خصوصاً بين كبار السن ، وفي النساء فوق عمر 65 سنة ، كما يمكن علاج الجلد الجاف أو منعه للتمتع بأكثر صحة و أقل عمراً .


طرق لتجنب حدوث الجلد الميت

  • استخدام صابون غسول جيد : إبقاء غسول اليد في الحمام وفي المطبخ ، وغسل اليدين جيداً به .
  • ارتداء قفازات اليد في الطقس البارد : اليدين هي من الأجزاء التي تبقى مكشوفة ، وتتعرض للظروف الجوية المحيطة فيجب العناية بها وحمايتها .
  • تجنب الماء الساخن : وخصوصاً عند الاستحمام وبشكل مفرط .


كيفية التخلص من الجلد الجاف ( الميت )

هناك طرق سريعة وسهلة للتخلص من الجلد الميت وخلاياه من الوجه ، أو القدمين ، أو اليدين ، وتتم عن طريق التقشير بشكل مستمر ومنتظم و باستخدام منتجات تنظيف البشرة ، أو باستخدام العلاجات المحضرة في المنزل الطبيعية مثل : زيت الزيتون ، أو الليمون ، تعتبر العلاجات الطبيعية فعالة في التخلص وإزالة الجلد الميت ، ويوجد طرق عديدة في إزالة الجلد الميت منها :

  • التبخير : يخلص الجسم من خلايا الجلد الميتة ، ويعمل على فتح المسامات ، ويزيل الأوساخ الناعمة ، بحيث يعرض الجسم للبخار لمدة 15 دقيقة ، ثم يفرك الجسم بإحدى أنواع الفاكهة أو الليمون ، ثم يغسل الجسم بالماء الدافئ ، يعد من الطرق الأساسية للتخلص من الجلد الميت
  • الماء الدافئ والصابون : تستخدم لتقشير الجسم بحيث يبقى الجسم لأقل من 15 دقيقة ، ثم يفرك الجسم جيداً و يتم بعد ذلك غسله .
  • استخدام منتجات التقشير الكيمائي : تعمد منتجات التقشير الكميائية أفضل الطرق للتخلص من الجلد الميت ، التي تحتوي عل الأحماض من نوع ألفا المائية ، يفرك الجسم فيه ويساعد على التخلص من الجلد الميت ،وأيضاّ يغسل الجسم بعمق ويزيل الشوائب مثل: البثور والرؤوس السوداء .
  • الفرك بالسكر للتخلص من الجلد الميت : بحيث يضاف السكر مع القليل من زيت الزيتون والماء، ويتم فرك الجسم فيه ، تساعد جزيئات السكر على إزالة الشوائب .
  • الليمون : الخصائص الطبيعية في الليمون يجعلها من أفضل طرق التقشير الطبيعية في التخلص من الجلد الميت ، بحيث يتم خلط عصير الليمون و القليل من الطحين وماء الورد ويفرك به الجسم جيداً .