كيف ازيل الحبوب من جسمي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٣ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٤
كيف ازيل الحبوب من جسمي

تعاني السيدات من مشكلة البثور المتواجدة في أنحاء الجسم، وخصوصاً ذوات البشرة الدهنية، حيث تتواجد البثور في منطقة الظهر، والكتفين، ومنطقة الصّدر، والأرداف، وهي أكثر المناطق تخزيناً للدّهون .

وتعود أسباب ظهور البثور في البشرة إلى طبيعة البشرة، حيث أن البشرة الدّهنية تحتوي على كمية عالية من الدّهون، وفي حالة قلة التنظيف والإهتمام بهذه الدهون، سرعان ما تتحول إلى بثور، لذلك فإن أول طريقة للتخلص من البثور هي تنظيف المنطقة المصابة بإستخدام غسول أو نوع صابون مناسب، كما يجب لأصحاب البشرة الدهنية والتي تفرز الدهون بكثرة الإستحمام يومياً وإستخدام الغسول على البشرة من أجل تنظيفها، وتكون طريقة إستخدام الغسول على الجسم بنفس الطريقة التي يستعمل بها على الوجه، حيث تنظف المنطقة المصابة بالماء الدافئ جيداً، ثم وضع الغسول مع التدليك على المنطقة المصابة، ومن ثم تركه لفترة قصيرة، ثم غسله بالماء الدافئ ثم بالماء البارد .

كما تعود أسباب ظهور البثور إلى إرتداء الملابس ذات الأقمشة المصنعة، أو التي تحتوي على نسبة عالية من النايلون، حيث أن هذه النوعية من الأقمشة ليس لديها القدرة على إمتصاص العرق؛ الأمر الذي يؤدّي إلى تحوّل العرق إلى بثور على سطح الجلد، فيكون ثاني علاج للبثور المتراكمة هي التخلص من هذا النوع من الأقمشة، وإرتداء الأقمشة التي تحتوي على نسبة عالية من القطن في تكوينها، لأن القطن لديه قدرة عالية على إمتصاص العرق .

تناول الأطعمة الغنية بالدهون يكون سبباً في تراكم البثور على الجلد، ومن أمثلة هذه الدهون، الوجبات السريعة، المكسرات، والشوكولاتة، لذلك فإن ثالث سبب للتخلص من البثور هي الابتعاد عن مثل هذه الأط6*عمة والتي تساعد على زيادة نشاط الغدد الدهنية فيزيد إفرازها للدهون بصورة كبيرة.

تحتاج البشرة من فترة لأخرى إلى تقشير للتحلص من الجلد الميت، حتى لا تتراكم طبقات الجلد الميت فوق بعضها البعض، وإن إهمال تقشير البشرة من طبقات الجلد الميتة يسبب تكون البثور، ويمكن تقشير الجلد بواسطة كريمات التقسير التي تباع في الصيدلية، أو بواسطة مواد طبيعية مثل الليمون والملح الذي يساعد على تقشير الجلد .

ومن أهم الماسكات الطبيعية للتخلص من البثور الموجودة في الجسم :

1- زيت جوز الهند :

حيث ينصح المختصون المصابون بالبثور على الجسم بدهن الجسم بزيت جوز الهند يومياً من أجل التخلص من مشكلة البثور .

2- الليمون :

من أفضل الطرق للتخلص من البثور هو فركها بالليمون، حيث أن الليمون له قدرة عالية على قتل الجراثيم وتطهير المنطقة المصابة، ويساعد على التخلص منها بسرعة .

3- ماسكات التقشير الطبيعية :

والتي تحتوي على الملح، عصير الليمون، زيت الزيتون، صودا الخبز إن وجدت

تخلط هذه المكونات مع بعضها البعض وتوضع على الجلد وهو مبلل ومن ثم تبدأ عملية الفرك بطريقة دائرية وبحركة مستمرة، ويكرر مرتين أسبوعياً، وسيتم ملاحظة إختفاء البثور خلال فترة قصيرة .