كيف ازيل الم الضرس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٨ ، ٢٨ ديسمبر ٢٠١٤
كيف ازيل الم الضرس

يصاب العديد من الأشخاص صغاراً و كباراً بألم الأسنان المفاجئ ، و عادةً ما يسبب الألم الشديد للوجه و يسبب الصداع الشديد ، و عدم الإتزان و قلة النوم و التعب و الإرهاق .

يعود ألم الأسنان المفاجئ إلى ما يلي

  1. تهيج بالأعصاب نتيجة لإلتهاب بعصب الأسنان ، و تحدث هذه الحالة بأوقات النوم و الليل ، و بفترة و عندما يتعرض الشخص للبرد الشديد .
  2. التسوس الكلير الذي ينخر الأسنان .
  3. ألتهاب اللثة و الفم .
  4. العصبية و التوتر الشديدين .
  5. الأشخاص الذين يعانون من صك الأسنان و تكون بحالة النوم العميق .


طرق للتخفيف من ألم الأسنان بالمنزل

  1. إستخدام النعنع المجفف أو الاخضر المفروم ناعماأ مع خلطه بالشوفان و الخل و القفليل من الملح ن نقوم بعجن هذه المواد مع بعضها البعض و نضعها على مكان الألم ، و نفرك المنطقة جيداً و نعيد المحاولة أكثر من مرة حتى يشعر المريض بتحسن .
  2. إستخدام شرائح الخيار الباردة ، و ذلك بوضعها على مكان الألم و تغييرها من وقت لأخر حتى تشعر بأن الألم قد زال تماماً .
  3. إستخدتام شرائح البطاطا المبردة بالثلاجة ، و ذلك يتم بتقطيع البطاطا بعد تقشيرها ألى شرائح ثمن نضعها بالثلاجة حتى تبرد ، بعد ذلك نقوم بوضعها هلى الأسنان الملتهبة ، و ستلاحظ أن الألم قد زال بعد الإستعمال لعدة مرات متكررة خلال اليوم .
  4. إستخدام زيت الزيتون للتخفيف من ألم الأضراس ، وذلك بوضع كمية من زيت الزيتون على قطنة نظيفة ، ثم نضعها بمكان الألمة و تدهن اللثة بزيت الزيتون للتخلص من الإلتهابات الموجودة باللثة .
  5. إستخدام الشاي المركز المغلي و المبرد و ذلك بغمس قطنة من الشاي ثم نضعها على الأماكن المتضررة من الاسنانو يساعد الشاي على التخفيف من الألم الشديد لإحتةائه على مادة مخدرة ومنبهة للأعصاب .
  6. استخدام الزنجيل و الثوم و ذلك بوضع قطعة من الثوم أو الزنجبيل على مكان الألم و تكرر العملية خمس مرات حتى تشعر بتحسن و اضح .
  7. إستخدام عيدان القرفة أو عيدان الفانيلا ، و يتم ذلك بلف العيدان بقطعة من الشاش ثم وضعها على أماكن الالم أكثر من مرة خلال اليوم ، حيث تحتوي هذه العيدان على مادة مخدرة قوية للألم .
  8. إستخدام اليود و ذلك بوضع القليل من اليود على قطنة طبية ثم فرك الأسنان المتضررة باليود و يتم تخدير المنطقة بالكامل .
  9. معالجة ألم الأسنان بالماء و الملح بالمضمضة أكثر من مرة خلال اليوم .