كيف اسوي برجر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٢ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٤
كيف اسوي برجر

الهمبرجر: من الأكلات السريعة التحضير، كما أنها تعتبر نظام غذائي متكامل، حيث أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأمر الذي يعطيها قيمة غذائية عالية، حيث أنها تحتوي على اللحم الذي يعتبر مصدر غني بالبروتين، كما تحتوي على الخضروات التي تزين بها والتي تعتبر مصدر غني بالألياف الطبيعية، وتحتوي على شريحة جبن غنية بالكالسيوم، وقطعة الخبز غنية بالنشويات، وتعتبر الهمبرجر غذاء جيد للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون، في المقابل فهي اختيار سئ لمن يرغبون في تخفيف الوزن .

وهو عبارة عن ساندويش مكون من قطعة من الخبز وبينها قطعة من اللحم المفروم، والقليل من الخضار والشطة الحارة، و أول من إخترعه هم الألمان، ومن ثم إنتقل إلى أمريكا من خلال رحلات التجارة من ألمانيا إلى باقي الدول الأخرى عبر قوافل التجار .

من أجل تحضير الهمبرغر في المنزل، إليك الطريقة :

مقادير اللحم :-

كيلو لحم طازج ومفروم فرم ناعم  -  بصل مفروم عدد 1  -  القليل من الملح مقدار ملعقة - ملعقة كبيرة طحين -  بهارات الكفتة  -  بيض عدد 1  -  كمية مناسبة من زيت القلي .

طريقة تحضير اللحم :

خلط الطحين مع البيض والملح والبهارات والبصل مع اللحم المفروم .

بعد تجهيز اللحم، تبدأ عملية تشكيله على شكل أقراص دائرية، ويمكن تشكيلها باليد أو بإستخدام قالب دائري من أجل الحصول على نفس الحجم من جميع الأقراص .

بعد تشكيلها ترصّ في صينية وتوضع في الفريزر لفترة من الزمن حتى تتماسك قطع اللحم .

بعد وصول قطع اللحم إلى حالة من التماسك، تقلى في كمية زيت مناسبة، حيث ننتظر إلى أن يسخن الزيت ثم توضع به قطع اللحم إلى أن تنضج .

بعد أن تصبح قطع اللحم جاهزة يتم تحضير الساندويش بشكله النهائي، ويتكون الساندويش من الآتي :-

(قطعة من الخبز الفرنسي الدائري الشكل -  قطعة من الخس  -  شرائح طماطم دائرية   -  القليل من الكاتسب أو الشطة الحارة -  شريحة جبن  - شرائح بصل دائرية الشكل ).

طريقة تجهيز الساندويش :-

يتم فتح قطعة الخبز ووضع قطعة اللحم بداخلها، ومن ثم وضع شريحة الجين فوق اللحم مباشرة، حيث تعمل سخونة قطعة اللحم على تسييح شريحة الجبن، ومن ثم نضع باقي قطع الخضار مثل البصل والبندورة والخس، واضافة الكاتشب أو الشطة الحارة حسب الرغبة .

جميع المكونات التي توضع في الساندويش توضع حسب الرغبة، أي أن البعض لا يفضل وجود الخضار فيها، كما أن البعض الآخر لا يفضل وضع الكاتشب عليها، وأغلب المطاعم التجارية تبيع الهمبرجر بهذه المكونات .

ومن أشهر الدول في انتاج الهامبرجر هي أمريكا، حيث تنتشر مطاعم الوجبات السريعة التي تبيع الهمبرجر

اقرأ:
668 مشاهدة