كيف اسوي شوربة كويكر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٤ ، ٢٤ أغسطس ٢٠١٤
كيف اسوي شوربة كويكر

تعتبر الشوربة من أكثر الأشياء التي نفضلها، خاصة في وجبات الافطار في شهر رمضان الكريم، فلا تكاد تخلو وجبة من أنواع الشوربة المختلفة، فربات المنازل يتفنن في تحضير ألذ وأشهى أطباق الشوربة المختلفة، كما وتعمل على إضفاء الحركة الخاصة بها، في كل طبق تقوم بإعداده، وعند الحديث عن الشوربة، فهناك أنواع متعددة للشوربة نذكر منها:-

1-شوربة العدس الشتوية. 2-شوربة البرغل. 3-شوربة الخضار. 4-شوربة الأندومي. 5-شوربة الشوفان. 6-شوربة لسان العصفور. 7-شوربة الفريكة والجريشة وغيرها.

وفي حديثنا اليوم، سنتناول الحديث عن شوربة الكويكر، وهي تتكون من الشوفان كمكون أساسي لها، وإليك الأن عزيزتي المرأة الطريقة الأمثل لتحضير شوربة الكويكر، أو الشوفان :

1. المقادير :-

(دجاج أو لحم حسب الرغبة، معلقتين كبيرتين شوربة شوفان بصلة كبيرة عود قرفة نصف ليمونة رشة ملح قرنفل طماطم).

2. طريقة التحضير :-

قومي أولاً: بتقطيع البصل لقطع صغيرة، وضعي حلة على النار ،وأضيفي إليها زيت الزيتون أو زيت القلي، واتركيه حتى يسخن، بعدها أضيفي البصل المقطع لقطع صغيرة، واتركية حتى يصبح لونه ذهبيا، بعدها قومي باضافة الدجاج، وحركيه جيداً، وإستمري في تقليبه حتى يتشوح جيداً، وبعد أن يقترب من مرحلة النضج، قومي بتقطيع الطماطم، وأضيفي إليه البهارات والقرنفل والزعفران، ورشي عليه ملح وفلفل أسود، وإتركيه قليلا ًحتى يتطعم البهارات، بعدها قومي باضافة الماء بحيث يغطي الماء الدجاج، وإنتظري حتى ينضج بالكامل، بعدها قومي باضافة الشوربة عليه، واتركيها حتى تنضج ،و اذا شعرتي أن كمية الماء كثيرة، فيمكنك أن تقللي منها، أو أن تزيديها بالماء إن إحتاج الأمر، وبعدها قومي بإغلاق الحلة عليها، وخففي النار تحتها، بعدها قومي بسكبها في الطبق ويمكنك تناولها ساخنة، حسب رغبتك.

الطريقة الأخرى لتحضير الشوفان بدون اللحم :

أولاً: عليكي أن تقطعي بصلة، وبعدها قومي باضافة الفلفل الرومي المقطع لقطع صغيرة، واجعليها تذبل، بعدها أضيفي القليل من الفلفل الأخضر، ويمكنك أن تضيفي الثوم إن أردتي، فهو مكون غير أساسي، وأضيفي اليها أربع أكواب من الماء، وأتركيها حتى تغلى بعدها، أضيفي الشوربه إليها، وإنتظري حتى تنضج، ويمكنك في هذه الطريقة أن تستغني عن الدجاج، كما ويمكنك إضافة اللحم المفروم ناعماً، أو البطاطس عوضاً عنها، حسب الرغبة، وهكذا تصبح جاهزة للأكل.

وفي الختام، فإن هذه الشوربة طعمها رائع للغاية، كما أنها خفيفة على المعدة، ويمكنك أن تبدأ بها أي وجبة بدون أن يصيبك منها أي مشكلة.

758 مشاهدة