كيف اسوي فشار في المكرويف

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٢ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٤
كيف اسوي فشار في المكرويف

أصبحت الحياة مملة بالنسبة للكثيرين منا ، حتى أنّنا أصبحنا نتوق لخروج من البيت ، أو مرافقة الأصدقاء ، أو تغيير بعض الأجواء بالخروج بعيدا لوحدنا ، أو برفقة أصحابنا ، ولكن هذه الطريقة تعتبر صعبة على كثير من الفتيات ، نظرا لصعوبة الخروح والدخول ، وتشدد الأهالي في هذا الأمر ، فبدلاً من ذلك إستخدمنا بعض المسليات التي نالت شهرتها العالية ، ومن أهمها الفشار ، وحديثنا عن الفشار نظراً لأنه الأقل سعراً ، والأكثر شهرة بين الأوساط المختلفة ، فمن منا لا يفضل الفشار بكافة طرق تحضيره ، وإختلاف الاطعمة التي تصدر عنها .

فكيف يمكن أن نجهز طبقا من الفشار ؟؟؟

واليوم سنتحدث عن طريقة تحضير الفشار بالميكرويف ، وهي طريقة سهلة ، ويلجأ اليها المسنون ، والذين يعانون من الوزن الزائد ، والذين يعانون من أمراض السكري والضغط ، لآنها طريقة لا زيوت فيها ، ويكون إضافة الملح فيها حسب الرغبة ، ويمكنك ألا تضيفي أصلا ، وسنتحدث اليوم عن طبق الفشار في الميكرويف .

طريقة تحضير الفشار بالميكرويف :-

أولاً : قومي بإحضار كمية جيدة من الذرة ، وضعيها في وعاء زجاجي كبير ، ويفضل النوع الذي يوضع في الميكرويف ، ثم ضعي فوقه طبقا ، حتى لا تتناثر الذرة في الميكرويف أثناء التحضير ، وإعملي على رش كمية قليلة من الملح ، أو لا ، حسب الرغبة ، ثم شغلي الميكرويف ، وإنتظري بجانبه ، لأنّ الفشار لا يأخذ وقتاً طويلاً في التحضير ، ثم قومي بإخراجه ، وضعيه في طبق التقديم ، ويمكنك في هذا الوقت أن ترشي عليه القليل من العسل ان أردتي .

الطريقة الثانية : عمل الفشار في الميكرويف ، ثم إدخاله إلى الفرن .

رغم أن طريقة إعداد الفشار في الميكرويف أمر سهل ، وبسيط ، إلا أنه لا يعطي الدسامة المطلوبة ، خاصة في ظل السهرات الصباحية ، فإن أردتي يمكنك دمج طريقتين سويا ، الأولى بعمل الفشار بالطريقة التقليدية في الميكرويف ، ثم نقوم بإدخاله الفرن.

طريقة التحضير :-

بعد أن تدخلي الفشار إلى الميكرويف ، تأكدي من غغلاق باب الميكرويف جيداً ، ثم شغليه على درجة حرارة متوسطة ، قومي بتذوب نصف قالب من الزبدة ، مع القليل من العسل ، وإخلطيهما جيداً ، ثم أتركيه حتى يبرد ، وبعد أن ينضج الفشار في الميكرويف ، قومي بإخراجه ، وأسكبيه في صينية الفرن ، ورشي فوقه العسل والزبدة ، وادخليه الى الفرن مدة كافية ، ستلاحظين بعدها كيف أنه إكتسب الطعم الرائع بدون زيت ، بالإضافة إلى الدسامة والطاقة ، خاصة في ليالي الشتاء القارصة، ويقدم حسب الرغبة .

ملاحظات :

لكي تحصلي على طبق من الفشار اللذيذ ، يمكنك إضافة القليل من الزيت إن أردتي . الملح والزيت شيء ثانوي ، خاصة في طريقة إعداد الذرة بالميكرويف ، يمكنك الإستغناء عنها، وضع طبق على الوعاء الذي ستدخلينه في الميكرويف ، سيحفظ الذرة من التناثر .

اقرأ:
820 مشاهدة