كيف اسوي كباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ٧ سبتمبر ٢٠١٤
كيف اسوي كباب

تعتبر اللحوم من أهم أنواع الأطعمة وأكثرها تفضيلاً ، خاصة في وطننا العربي ،فالمرأة تميل إلى تحضير ما لذ وطاب من الأصناف التي تطيب لزوجها في هذه الحالة ، وتجعله راض تماما عنها ، ومن بين هذه اللحوم اللحم المفروم ، الذي نستخدمه في المحاشي ، وفي تحضير المعجنات والفطائر وغيرها ، وهذه الأشياء يحبها الرجل لآن اللحم يدخل في تكوينها ، ولكن الأهم من ذلك هو ذلك الطبق الذي تعده المرأة من فترة لآخرى ، ويمكنها أن تشتريه جاهزاً من السوق ، وهو الكباب ، فمن منا لا يحب اللحم المفروم ، عندما يشوى على الفحم ، ويسحب بالسيخ ، ليكون أصابع رائعة الطعم ، وسنتحدث في هذا المقام ، عن الكباب ، وعن طريقة تحضيره ، والمكونات التي تدخل في تركيبه .

الكباب :

الكباب : وهو الطريقة الأجمل في تحويل اللحم المفروم العادي ، إلى أصابع شهية من اللحم المشوي على الفحم ، فطعمه يوحي باللذة ، ولا يشبع منه الشخص إلا إن تناول كمية كبيرة ، كما أن الكباب معروف عند الناس بغلاء سعره جاهزاً ، ولكن عند تجهيزه في البيت فإنه يكون رخيص الثمن ، نوعا ما .

كيف أسوي كباب :

المقادير :

كيلو ونصف لحم مفروم (ضأن). توابل اللحم ، وتوابل الكباب. فحم. أسياخ للشوي. طماطم. بصل حبات صغيرة. رشة ملح. رشة فلفل أسود. رشة ماجي حسب الرغبة. القليل من زيت القلي.

طريقة التحضير :-

أولاً : قومي عزيزتي المرأة بتجهيز اللحم ، وإن كان غير مفروم ، فقومي بفرمه فرماً ناعماً على الماكينة الخاصة بذلك ، ثم قومي بفرك اللحم بالتوابل والزيت ، وإعملي على تركه قليلاً حتى يصبح متبلاً بشكل جيد ، ثم إعملي على تجهيز كانون النار ، والفحم .

قومي بتسخين الفحم على النار ،وبعدها أوقدي الكانون ، واتركي أحد بجانب النار ، حتى يجمر الفحم ، وإبدئي بعدها بتجهيز أسياخ الشوي ، فقومي بدهن يديكي بالزيت ، وادهني الأسياخ بالزيت بشكل جيد ، ثم قومي بامساك القليل من اللحم ، وقومي بتكويمه على السيخ ، بحيث يكون على شكل أصبع ، ثم إعملي على تكرار العملية ، حتى تحصلي على الكمية كلها ، بهذه الطريقة ، ثم قومي بغحضار الطماطم مع البصل ، وقطع من البطاطس ، وادخليها في السيخ  ، ثم قومي بوضعها على الجمر ، وقومي بتهويتها حتى تتحمر مرة بعد مرة ، حتى تحصلي على قوام الكباب ورائحته ، وتعاملي مع الأمر مرة بعد مرة ، حتى تحصلي على كباب جاهز للتقديم ، قومي بتجهيز الخضار بنفس الطريقة ، واشويها على الفحم ، وقدميها بجانب طبق الكباب ، مع القليل من البطاطس المقرمشة ، وبالهناء والشفاء .

اقرأ:
736 مشاهدة