كيف اشهر منتداي بسرعه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٧ ، ٢٤ أغسطس ٢٠١٤
كيف اشهر منتداي بسرعه

المنتديات والمدونات هي لغة العصر اليوم، ومكان المعرفة والتواصل بين الكثير من الأفراد من مختلف الأمكان والجنسيات، حيث يتم فيها اللقاء الفعال وتبادل المعرفة، وتقديم المساعدة، وكذلك تبادل التهاني والتحايا في مختلف المناسبات والأعياد، ولمن تظل المشكلة الأساسية الكبيرة التي تلاحق المنتديات والمدونات والمواقع الالكترونية منذ إنشئها إلى يومنا هذه هي مشكلة إشهار المنتدى وزيادة عدد المنتسبين والمشاركين فيه، فكيف يمكن علاج هذه المشكلة؟

تعج شبكة الإنترنت بالآلاف إن لم يكن الملايين من المنتديات المتنوعة والمختلفة من حيث فكرتها، وأساسها، ولغتها، والفئة المستهدفة، والأقسام المطروحة، وفي ظل هذا البح اللّجاج من تلك المنتديات تصبح مشكلة إبراز المنتدى وصعوده للسطح وإشهاره على الشبكة العنكبوتية أصعب وأصعب، ولكن هناك بعض الخطوات التي تعمل على تسهيل هذا الأمر وبقليل من الجهد والمثابرة والحظ يمكنك الحصول على غايتك ومبتغاك بإذن الله.

خطوات إشهار المنتدى بسرعة:

  1. قم بإختيار فريق ناجح وكفؤ من الأشخاص لتكوين فريق إدارة للمنتدى يتابع كل جديد، ويشرف على المواضيع المطروحة، ويساعدك في عملية إثراء المنتدى، ولابد للفريق أن يكون على قدر المسؤولية، وأن يتعامل بأمانة، ويحرص على تقديم الأفضل للمنتدى دائماً.
  2. الإبداع، قم بإبداع مواضيع شيقة وجذابة تستقطب المهتمين من كل مكان، ويفضل أن تكون مواضيع منتداك فريدة من نوعها، بمعنى أن تكون من تأليف وإبداع كاتبه، وألا تعتمد على النسخ والنقل. فكل جديد ومبدع يجذب المشاركين على الشبكة العنكبوتية ويشعرهم بأهمية منتداك، مما يجعلهم يحرصون على الانتساب إليه والمشاركة فيه ليصلهم كل جديد ورائع.
  3. من الممكن أن تستعين بالتبادل الإعلاني المجاني بين المنتديات لتصل إلى جمهور آخر، واحرص على أن يكون بنر الإعلان جذاب ومميز يجعل من يشاهده يميل ويرغب إلى الضغط عليه ومشاهدة ما خلفه.
  4. احرص على إدراج منتداك لدى جميع محركات البحث المعروفة عالمياً وأكثر شهرها، ومن أهم محركات البحث: محرك بحث جوجل، ومحرك بحث بينج التابع لشركة مايكروسفت، وكذلك لا ننسى محرك بحث ياهو الشهير، فإدراجك لمنتداك لدى محركات البحث العالمية يسهل من عملية إشهارها ويجعلها تتصدر لوائح البحث الأولى، وبالتالي يضمن لك زوار ومشتركين جدد للمنتدى الخاص بك.
  5. إحرص على متابعة موقع اليكسا، وهو موقع مخصص لمعرفة ترتيب منتداك أو موقع أو مدونتك، ومعرفة مصادر الزيارات، وعدد المشاهدات الخاصة بمنتداك والكثير من الاحصائيات الأخرى عن منتداك والتي تمكنك من تقييم مدى نشاط منتداك يومياً.
  6. إحرص أيضاً على استخدام أدوات مشرفي المواقع، فهي تمكنك من إدراج منتداك في محرك البحث، وكيف تريد له أن يظهر، وكذلك الروابط المرتبطة بمنتداك، وتساهم أيضاً على إدارة منتداك بشكل كامل. فأدوات مشرفي المواقع هي شيء ضروري لكل من يمتلك موقعاً أو منتدى او مدونة.

هذه خطوات بسيطة وسهلة تمكنك إن شاء الله من إشهار منتداك بسرعة وبالتالي نجاح المنتدى.