كيف اصفي بشرة وجهي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٣٧ ، ١١ يوليو ٢٠١٤
كيف اصفي بشرة وجهي

الكثير من السيدات تظهر الحبوب على مناطق متعددة في الجسم، وفي مراحل عمرية مختلفة منهم ما يظهر عليه في مرحلة المراهقة وسن الشباب ويمكن عند الكبر، وهي عبارة عن إلتهابات تظهر على سطح البشرة، مع الحفر على الوجه، والزيؤان، والرؤوس السوداء، وتظهر الحبوب على الوجه، والرقبة، والصدر، والذراعين، ولا تختص بمرحلة عمرية واحدة بل يمكن ان تظهر في مراحل متعددة، وسنقوم بعرض العديد من الأسباب التي تؤدي لظهور الحبوب في البشرة، وكيفية علاجها وتنقية البشرة منها، وبعض الوصفات الطبيعية التي يمكن عملها في المنزل بكل سهولة.

وسنذكر في البداية ما هي أسباب ظهور الحبوب في البشرة؟

أولاً : يعود سبب ظهور الحبوب نتيجة أن البشرة دهنية؛ فتعمل على زيادة إنتاج الهرمونات في البشرة والجسم بشكل عام، فأغلب من لديهم بشرة دهنية تظهر عليهم أعراض الحبوب.

ثانياً : استعمال المواد المستخدمة للبشرة الدهنية يؤدي لظهور الحبوب والبثور على الوجه.

ثالثاً: عامل الوراثة.

رابعاً: تظهر الحبوب للفتاة خصوصاً في فترة الحمل، والرضاعة، خلال فترة الحيض، وبعد سن اليأس، وتظهر لدى البالغين والمراهقين نتيجة للتغيرات الطارئة على الجسم.

 بعدما تعرفنا على الأسباب التي تؤدي لظهور الحبوب في البشرة، فأيضاً يمكن معرفة العلامات التي يمكن من خلالها الحد من ظهور البثور والحبوب في الوجه:
1) أول خطوة سهلة وسريعة وتعمل على إزالة كل الدهون من البشرة هي غسل الوجه بشكل يومي لمدة 3 مرات، مع استعمال صابونة طبية، والإنتباه على تجنب العرق لانه يعمل على إنتشار السموم في الجسم، فيجب اخذ حمام مرة أو مرتين يومياً.
2) شرب كمية كافية من الماء بحيث تساعد الماء عى تنقية البشرة وجمالها بحيث يتم شرب 3 لتر من الماء يومياً.
3) من الأمور التي تعمل على المحافظة على نضارة البشرة وجمالها هي أكل الخضراوات والفواكه بحسب الكميات اللازمة.
4) وضع المواد الطبيعية على الوجه يساعد في إزالة الحبوب وتصفية البشرة.
والآن سنقوم بذكر بعض الأشياء الموجودة في البيت لعمل ماسكات طبيعية والتخلص من الحبوب الموجودة في البشرة:
1) الملح: بحيث يستعمل كمنظف للبشرة، والتخلص من الزيوت الموجودة في البشرة، مع التخلص من الحبوب، بحيث نضع ملعقة من الملح مع ملعقتين من الماء، وتوضع علىالبشرة لمدة ثلث ساعة.

2) الخيار: من المتعرف على الخيار أنه يقوم بترطيب البشرة، وتنعيمها، ويمنع البثور السوداء،نقوم ببشر خيارة، و يتم وضعها على الوجه والعينين والرقبة.

3) خليط القرفة بالعسل: نقوم بوضع خلطة من ملعقة القرفة مع ملعقة عسل، و يتم وضعه على البشرة، ويترك لثاني يوم يتم غسل الوجه في الصباح.

4) الشوفان: من أهم الماسكات التي تعمل على التخلص من الحبوب والتمتع ببشرة صافية وجميلة هي خليط الشوفان مع الماء، يوضع لمدة 3 مرات أسبوعياً لمدة ثلث ساعة.

5) كربونات الصوديوم: نغسل الوجه بالماء والصابون، وبعدها يتم وضع ملعقة من كربونات الصوديوم مع ملعقتين من الماء، يوضع على الوجه ويترك لمدة ثلث ساعة، ويغسل الوجه بالماء البارد.

و بهذا نكون قد تعرفنا على بعض الأسباب التي تظهر منها الحبوب وأهمها البشرة الدهنية والعامل الوراثي، وتعرفنا على الأمور التي من خلالها يمكن الحد من تطاثر ظهور الحبوب، وكيفية التخلص من هذه البثور عن طريق عمل بعض الماسكات الطبيعية، والتمتع ببشرة صافية خالية من أي شوائب.