كيف اصنع مرطبات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٣ ، ٢٩ يناير ٢٠١٥
كيف اصنع مرطبات

يحتاج الإنسان في فصل الصّيف إلى تعويض الجسم بالمغذيات التي تعوضه عما يفقده من خلال بذل الأنشطة البدنية و إفرازات العرق وحتى لا يصل إلى مرحلة الجفاف في فصل الصّيف .فأولى المراحل للحفاظ على رطوبة الجسم هي شرب كميات كبيرة من الماء و بين الوجبات شرب المرطبات. تتنوع المرطبات التي تمنح البدن الطّاقة و الحيوية التي ترطبه و تحسّن من المزاج العام للمرء الناتج من خلال الجو المزعج الذي تخلقه حرارة الصيف اللاهبة .لذلك هناك الكثير من أنواع المرطبات التي يمكن تحضيرها في المنزل وتقديمها لكافة أفراد العائلة أو الضيوف و من هذه المرطبات :


عصير العنب

يعتبر العنب من الفواكه التي تكثر في فصل الصيف لذا نستطيع أن نصنع العصير عند توفر كمية من العنب . نحتاج إلى كيلو عنب و نصف كوب سكر و نصف كوب ماء .نقوم بفرط حبات العنب من العنقود و يتم غسلها جيداً و نضعها في الخلاط و نضيف إليها كمية السكر و الماء و نقوم بخلطها جيداً مدة سبع دقائق ، و بعد ذلك نقوم بتصفية الخليط و نضعه في الخلاط مرة أخرى و نضيف مكعبات الثلج مع الخليط حتى نحصل على عصير مرطب من العنب .


عصير البطيخ

البطيخ و هم من الفواكه التي تكثر في فصل الصيف و يحبها الجميع فهي فاكهة الصيف التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه القادرة على إمداد الجسم بما يفقده خلال النهار و بما أن البطيخ متوفر دائما نستطيع تحضير كوب مرطب من عصير البطيخ بجانب أكله . نحتاج إلى نصف بطيخة واحدة و نصف حليب بودرة و كوب مكعب ثلج ، و يفصل هنا تقشير البطيخ و نزع البذور من البطيخ و يتم تقسيمه إلى مكعبات و يضاف إلى الخلاط و يضاف الحليب و مكعب الثلج و يضاف أيضاً ربع كوب من عصير الليمون و ندعه يخلط حتى يتكاثف ثم نقوم بسكبه في أكواب و يضاف إليها مكعّبات الثلج حسب الرغبة .


عصير الكيوي و الموز

من المرطبات التي يفضلها البعض عادة و تتكوّن من حبتين موز و ست حبات كيوي و يتم تقشيرها جيداً و تقطيع الموز و الكيوي إلى مكعّبات و نقوم بوضعه في الخلاط و نضع كوب ماء بارد و ربع كوب سكر أي بمقدار خمس ملاعق سكر و يمكن إضافة ملعقتين حليب بودرة و يتم خلط المكوّنات جميعاً حتى نحصل على مرطب مغذّي و بارد و لطيف على الجسم و يمكن إضافة مكعّبات الثلج حتى تصبح باردة و منعشة .

630 مشاهدة