كيف اطبخ الدجاج المتبل الجاهز

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١٨ ، ٥ يناير ٢٠١٥
كيف اطبخ الدجاج المتبل الجاهز

يعتبر الدّجاج من أهم مكونات الأطباق الرئيسية حيث يعتمد على لحم الدّجاج في الكثير من المأكولات الشّرقية و الغربية ، و يفضل البعض في طريقة طبخ الدّجاج عن طريق الشوي أو القلي أو يدخل في الصلصلة . لكن لإضافة نكهة مميزة للدجاج و غنية و شهية لا بد من تتبيلة خاصة بالدّجاج ، و الدّجاج المتبل الجاهز يعتمد عليه الكثيرين من يقومون برحلات الشواء حتى يعطي نكهة ممتازة عند شويه .


طريقة تتبيل الدّجاج

يفضل البعض عند تجهيز خلطة للدجاج أن تكون عادية و بعضهم تكون حارة و للتتبيل الدّجاج يلزمنا ، دجاجتين مقطعة حسب القطع التي نريدها و حسب عدد أفراد الأسرة ، كوب كاتشاب ، دبس رمان ، بهارات دجاج ، فلفل حار ، ملح ، ملعقتين لومي مطحون ، زيت زيتون ، ملعقتين زعتر أخضر جاف ،ملعقة ثوم مطحون . يتم إحضار وعاء و نضع فيه الزيت و كمية الكاتشب و دبس الرمان و باقي البهارات التي ذكرناها و نخلطها جيداً و نقوم بوضع قطع الدّجاج عليها و نقوم بتقليبها جيداُ حتى تمتص كامل المكونات و يتم حفظها بالثلاجة مدة ساعة قبل القيام بطبخها .


طريقة طبخ الدّجاج المتبل الجاهز

عندما يكون لدينا دجاج متبل جاهز هناك أفكار كثيرة لطبخه و أكثرها شهرة هي شوي الداج المتبل الجاهز بالفرن أو على الفحم أو على صينية من الخضار .و لشوي الدّجاج المتبل إما عن طريق اكياس الشوي أو عن طريق القصدير و كلاهما نفس الطريقة يتم إحضار قطعة قصدير و دهنها بملعقة زيت أو زبدة نضع الدّجاج المتبل على عدة قطع من القصدير ثم نقوم بتقطيع البصل و الثوم و رش القليل من الزعتر و فلفل أخضر و يتم لفه جيداً بالقصدير و يتم وضعها في الفرن لمدة خمس و أربعون دقيقة ثم يتم تقليبها على الجهة الأخرى خلال هذه المدة أو يوضع على الفحم مع التقليب إذا كنا نريد أن نشويه . أما عن طريق الكيس الحراري فيوضع الدّجاج المتبل في كيسين و يتم إضافة البصل و البطاطس إليه ثم يتم شويه بالفرن . أما طريقة صينية الدّجاج المتبل و الخضار يتم إحضار صينية و يتم إضافة ملعقتين من الزيت أو الزبدة و يتم إضافة الخضار مثل البطاطس و الباذنجان و الجزر و الفلفل الحلو ذو اللون الأخضر و الأصفر و البصل و الثوم و يتم تقطيعها جيداً إلى شرائح و يتم إضافة الدّجاج المتبل و نقوم بوضع نصف كوب ماء و نضيف البهارات للصينية خصوصاً بهارات الدّجاج و الزعتر ثم توضع بالفرن حتى نشويها لمدة خمسة و أربعون دقيقة .

اقرأ:
627 مشاهدة