كيف اطبخ الشعيرية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٩ ، ٢٦ أغسطس ٢٠١٤
كيف اطبخ الشعيرية

تعتبر الشعرية من الأطعمة المتوفرة في الأسواق بكثرة، فيمكنك الحصول عليها متى أردت، وهي رخيصة الثمن، وسهلة التحضير، سواء قمت بتحضيرها كطبق مستقل، أو حتى قمت بإضافتها إلى أي نوع من الأطعمة المختلفة.

وللشعرية فوائد كثيرة، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، فتجدنا نقوم بتحضيرها بشكل مستمر في موسم الشتاء، خاصة في الليالي شديدة البرودة، فتمنحنا الشعور بالدفء، وتخفف عنا الشعور بالبرد، ويمكن تحضيرها أيضا في أي وقت أردت، خاصة إن كنت تريدها كطبق منفرد، بالسكر، وفي مقالي هذا سأتحدث عن الشعيرية، بشقيها سواء أكان تحضيرها منفردا، أو عند إضافتها إلى طبق الأرز الأبيض.

كيف أطبخ الشعيرية:

المقادير:

(نصف كيلو شعيرية، كوب زيت قلي صغير، كوب ونصف سكر ناعم، معلقة كبيرة قرفة، معلقة كبيرة جوز هند).

طريقة التحضير:

أولاً: عليكي عزيزتي المرأة أن تقومي بتسخين الحلة على النار، ثم قومي بإضافة الزيت على النار، ثم أضيفي الشعيرية إلى الزيت، واتركيه حتى يتحمر، بالطبع لا بد من التحريك المستمر، حتى لا يلتصق بالحلة، أو يحترق، بعدها قومي باضافة الماء الحلو المغلي على النار ،و أصيفي السكر إلى الماء مع الشعيرية، واتركيه حتى يتسبك ، ويمكنك أن تلاحظي درجة النضج، بمجرد أن تتذوقيه، وبعدها بعد النضج، قومي بسكب الشعيرية على صينية، وأضيفي إليها القرفة، وجوز الهند ، وكمية من السكر الخشن، وبذلك يصبح جاهزا للأكل.

الشعيرية مع الأرز:

ويمكنك أن تقومي بطهي الشعيرية، مع الأرز، فقومي بإضافة الزيت، ثم قومي بإضافة الشعيرية على الزيت، ثم قومي بتحريكها، وبعد أن تتحمر، أضيفي إليها الأرز، وقومي بسكب الماء، واتركيها حتى تنضج.

الطريقة الأخرى لتحضير الشعرية:

الشعرية بحلة الكهربا:

أولاً: قومي بإضافة الشعيرية في حلة الكهربا، ثم قومي بتكسيرها طبعاً قبل أن تقومي بتحميرها، ثم أضيفي إليها القليل من الزيت، واتركيه حتى يتحمر بشكل جيد، واعملي على تقليبه بشكل متكرر، حتى تحصلي على الشعرية باللون الذي يناسبك، ثم قومي بتسخين الماء، وعندما يغلي، قومي بسكبه على الشعيرية حتى تنضج.

وفي الختام، فإن الشعيرية أيضا من الممكن أن نقوم بطهيها مع شوربة الخضار، وشوربة لسان العصفور، وتعطي نتيجة جميلة جدا، خاصة إن كان الطبق معدا خصيصا للأطفال، وأيضا فان الشعيرية تساعدك على الشعور بالشبع، خاصة في الأوقات التي تحتاج أن تبقى فيها خارج البيت، لأن ذلك يعيق من حدة الجوع، ويمدك بالطاقة التي تحتاج.

اقرأ:
721 مشاهدة