كيف اطبخ الكبده

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٨ ، ٧ يوليو ٢٠١٤
كيف اطبخ الكبده

تعددت طرق الطبخ لجميع أنواع الأطعمة بمختلف البيئات المحيطة .. فالطريقة التي تناسبك قد لا تناسب جارك وهكذا .. ولما كانت اللحوم من أهم الأطباق أكثرها انتشارا . . كان لا بد من وجود عامل مشترك بين جميع الطرق .. فاللحوم الحمراء بصفة عامة تطبخ بدون غسيل بالماء ويجب ألا يوضع عليها الملح مباشرة مع الطهي لآن ذلك يجعلها متماسكة ويصعب طهيها ..

الكبدة ::

تعتبر الكبدة الجزء المفضل في الذبيحة بالنسبة للعديد من الأشخاص نظراً لطعامتها وسهولة اعدادها .. فهي لا تحتاج لأن تبقى على النار لمدة طويلة .،  وأيضا تطبخ للسيدة الحامل حتى تغذيها ، ،

طريقة طبخ الكبدة ::

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لطبخ الكبدة حسب البيئة المحيطة فالبعض يفضلها مشوية والبعض الأخر يفضلها بطريقة أخرى .. والأن اليكم عدة طرق لطهي الكبدة ..

كبدة الدجاج ::

المقادير نصف كيلو كبدة طازجة ثلاث حبات بصل كبيرة .. نصف كوب زيت قلي جزر مبشور فلفل رومي .. فلفل حار عدد واحد .. ثوم مهروس

طريقة التحضير ::

أولا نضع الطاسة على النار ونسكب فوقها الزيت حتى يسخن قليلاً .. ثم نقوم بوضع البصل مع الجزر والبصل ونتركها على النار قليلا حتى يتغير لونها . . نضيف الثوم ونشوحه مع البصل والجزر والفلفل الرومي .. نقوم بسكب الكبدة على البصل ونرش عليه رشة فلفل أسود وملح ونتركه على النار لمدة عشر دقائق حتى تنضج بالكامل وتقدم مع طبق من البطاطس ..

الطريقة الأخرى لتحضير الكبدة بالشوي ::

المقادير ::

كيلو كبدة دجاج أو عجل حسب الرغبة .. أربع حبات بصل كبيرة حبتين طماطم كبيرة .. ثوم مهروس حسب الحاجة أربع حبات فلفل رومي ليمونة حجم وسط ..

طريقة التحضير .. نقطع البصل الى مكعبات مع الفلفل الرومي والطماطم ثمنضعها في صينية الفرن مع الكبدة ونغلفها بورق الألمونيوم ونضعها في الفرن لمدة ربع ساعة ونخرجها لتصبح جاهزة بعد ذلك وتقدم مع الأرز الأبيض ..

الكبدة مع الطماطم ::

المقادير ..

نصف كيلو كبدة مقطعة .. ثلاث حبات بصل كبيرة ثوم مهروس .. نصف كوب زيت قلي .. ثلاث حبات فلفل رومي ملون .. معلقة صغيرة بهار لحمة .. معلقة صغيرة فلفل أسود .. معلقة صغيرة ملح الطعام .. ليمونة مقطعة لشرائح .. رشة بقدونس ..

طريقة التحضير ::

نضع زيت القلي في وعاء حتى يحمي على النار .. ثم نقوم باضافة البصل بعد تقطيعه الي مربعات صغيرة .. بعد أن تذبل البصلة نضيف الفلفل المقطع مع الجزر المبشور حتى يتغير لونها .. ثم نضيف اليها الكبدة ونتركها قليلا حتى تذبل .. بعدها نقوم باضافة  الثوم و الطماطم المقطعة ونرش عليها الفلفل الأسود مع الملح والبهار .. ونتركها على النار لمدة عشر دقائق .. ويجب الانتباه اليها حتى لا تلتصق في جدار الوعاء .. وبعد أن تصبح جاهزة نقوم بسكبها في صحن التقديم ونرش فوقها البقدونس ونضع عليها شرائح الليمون ..

 

838 مشاهدة