كيف اطبخ اللوبيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤١ ، ٢٤ أغسطس ٢٠١٤
كيف اطبخ اللوبيا

يشتهر الوطن العربي بتربته الخصبة، وقدرته على إنتاج العديد من أنواع الخضروات المختلفة، فمن الممكن أن تحصل على ما تريد من الخضروات، في الأرض العربية، وسنركز الحديث اليوم عن اللوبيا، واللوبيا، هي عبارة عن نبات عربي، نقوم بطهيه، ونحصل على وجبة لذيذة جدا، واللوبيا تعتبر من النباتات القرنية، أي التي يكون شكلها كالقرن، ويمكن أن نطهيها من خلال فصفصتها من القرن أو حتى تقطيعها لإسطوانات صغيرة، فالقرن يكون شكله دائري.

كيف أطبخ اللوبيا :

تفنت المرأة العربية بتحضير طبق اللوبيا، على المائدة، فهي تعتبر من الوجبات اللذيذة، ورخيصة الثمن، في أن واحد، وطريقة طهيها بسيطة جداً، كما أن المكونات الأخرى التي نستخدمها في تحضير طبق اللوبيا مكونات بسيطة، ومتوافرة في أي بيت عربي.

وإليك الأن عزيزتي المرأة طريقة بسيطة وسهلة في اعداد طبق من اللوبيا للغذاء مع الأرز الأبيض:-

المكونات : (كيلو لوبيا قرون زيت قلي بصلتين نصف كيلو لحمة قطع نصف كيلو أرز أبيض مصري رشة ملح رشة فلفل أسود صلصة مكعب ماجي للحاحة مرق أو كوبين من الماء).

طريقة التحضير :-

قومي عزيزتي بغسل اللوبيا بشكل جيد، وبعدها قومي بتقطيعها بشكل مكعبات صغيرة، وتخلصي من الأطراف، بعدها قومي بتركها حتى تتصفى من الماء، في هذه الأثناء قومي بوضع حلة كبيرة على النار، وأضيفي إليها الزيت، وأتركيه حتى يحمى، ثم قطعي البصل لقطع صغيرة للغاية، وانتظري قليلا حتى يصبح لونها ذهبي ،بعدها أضيفي اليها قطع اللحم، وقومي بتشويحها بشكل جيد، ويجب أن تطيلي التحريك، حتى لا تلتصق اللحمة أو البصل، وبعدها أضيفي اليها قطع اللوبيا، وقومي بتحريكها مع اللحم، مع اضافة الفلفل الأسود، وانتظري حتى يبدأ الماء بالتبخر، بعد ذلك، إعملي على اضافة المرق ان وجد، أو الماء، واتركيه حتى يغلي، وتبدأ اللحمة بالنضج، ويمكنك أن تخرجي قطعة وتتذوقيها، فان كانت ناضجة قومي بإضافة الصلصة إلى الماء، وأتركيه على نار هادئة، حتى يتسبك بشكل جيد، بعدها قومي بتخفيف النار على أقل درجة، وغطي الحلة لنصف ساعة.

على الصعيد الأخر، قومي بتجهيز طبق من الأرز الأبيض، لأن اللوبيا يجب أن يكون بجانبها طبقا كبيرا من الأرز الأبيض، حتى تحصل على القيمة الغذائية المتكاملة، بعدها قومي بتجهيز طبق كبير من السلطة الخضراء، وأضيفي إليها الملح في أخر مرحلة. وفي الختام، فإن اللوبيا بالرغم من قلة سعرها، إلا أنها لذيذة، وتناسب الأطفال، والكبار.

670 مشاهدة