كيف اطبخ راس الخروف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٥ ، ١٧ نوفمبر ٢٠١٤
كيف اطبخ راس الخروف

الكثير من الأشخاص يحبون أن يأكلوا رأس الخروف و يستمتعون بها أيضا ، و لكن ليس الجميع يعرف طريقة طهيها و طبخها جيداً . فعندما تفكري في كيفية طهي رأس الخروف سوف تحتاري في طريقة طبخها و تنظيفها و خصوصاً أنه ليس كل النساء تقم بطبخ رأس الخروف . و لكي تعرف طريقة طبخ لحمة رأس الخروف إليك الخطوات التالية :


المقادير :


  • رأس خروف.
  • ملح و فلفل أسمر.
  • بصل.
  • صلصة البندورة.
  • ثوم.
  • خل.
  • حبهان.
  • ورق الغار.


طريقة التحضير :


أولاً : قومي بتنظيف رأس الخروف جيداً بالماء و الخل و الليمون و الدقيق و تنظيفه أكثر من مرة و يفضل أن تقسميه إلي نصفين حتي تستطيعي التحكم في تنظيفه من جميع الجهات و بشكل جيد .

ثانياً : نقوم بعد ذلك بوضع البصل و الثوم في طنجرة الطبخ علي النار و القليل من الزيت و رأس الخروف المنظف جيداً .

ثالثاً : قومي بوضع الملح و الفلفل الأسمر و الحبهان و ورق الغار و بعض الماء و انتظري حتي تغلي و تتقلب جيداً و تُخرج رأس الخروف الماء التي بداخلها .

رابعاً : نقم بعد ذلك بتزويد طنجرة الطبخ بالماء لكي تسلق رأس الخروف جيداً و تحتاج تقريبا لساعة .

خامساً : بعد الانتهاء من سلق رأس الخروق قومي بوضع الصلصة عليها و الخل و الثوم و نضعها في صينية الفرن و ندخلها بداخل الفرن لكي نشويها .

سادساً : و بعد أن قمنا بشوي رأس الخروف جيداً نقم بأخراجها من الفرن و تقديمها علي مائدة الطعام . و يمكنك طبخ رأس الخروف بطريقة أخري و هي الشوي ، حيث نقوم بعد تنظيف الرأس جيداً بوضع الملح و الفلفل الأسمر و الحب هان و الثوم ، و ثم نضع الرأس في طنجرة الطبخ و لكن بدون ماء حتي تخرج الرأس الماء من داخلها و بعد ذلك نطفيء نار الغاز ، نخرج الرأس من الغاز و نحضر صينية الفرن و نضع بداخلها الثوم و البهارات و ندخلها بالفرن و نشويها حتي تنضج جيداً و تحتاج تقريباص لمدة ساعة ، ثم بعد ذلك نخرجها و تصبح جاهزة للأكل و نقدمها في طبق التقديم .


و تذكري دائماً أن أهم شيء في طبخ رأس الخروف هو تنظيفها فيجب التأكد من تنظيفها جيدا و نقعها بالماء و الخل مرتين أو ثلاثة مرات حتي تنظف جيداً و تتخلصي من أي رائحة كريهة ، و لكي تحصلي علي طعم جيد و بدون رائحة مزعجة و لكي و تنضج جيداً .


و هذه كانت طريقتان لكي تطبخي رأس الخروف و أنت تختاري طريقة طبخك حسب ذوقك و رغبتك و رغبة أسرتك فهناك من يحب الطعام مسلوق و هناك أيضاً من يحب تناول الطعام مشوي فكل إنسان له ذوقه و رغبته المختلفة عن غيره .